تقرير : الهواتف الصينية تتفوق على هواتف آبل وسامسونغ

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


من المعروف أن شركة سامسونغ و آبل هيمنتا على سوق الهواتف الذكية بشكل كبير جدا في السنوات الأخيرة، لكننا لاحظنا ظهور شركات منافسة (أغلبها صينية الأصل) على قمة السوق العالمية في السنتين الأخيرتين، تقدم هواتف بمواصفات ضخمة وأخرى متوسطة بأسعار مناسبة مقارنة بأثمنة هواتف آيفون و سامسونغ غلاكسي، فهل تستطيع إزاحة العملاقين عن عرشهما ؟

عرفت سامسونغ نكسة اقتصادية هذه السنة بعد توالي الإخفاقات في حل مشكل هاتفها نوت 7 وفقدانها لشريحة واسعة من زبنائها على حساب باقي الشركات الصينية المنافسة،  كما عرفت آبل كذلك  تراجعا ملحوظا في المبيعات ونسبة النمو في الربع الماضي من هذه السنة.
 في إحصائية حديثة على الموقع الشهير Statista يتبين أن شركة آبل تراجعت بأكثر من 6 % وسامسونغ ب 14% في الربع الثالث من هذه السنة.

 وعلى النقيض عرقت شركات صينية ازدهارا ملحوظا في نسبة النمو، وبالذات كل من شركة Huawei، OPPO، و BBK Communication Equipment المصنعة لهواتف One plus و Vivo، في حين هيمنت شركات أخرى على 48 % من باقي حصة السوق العالمية حسب إحصاء لمؤسسة gartner .

في ظل هذا الإخفاق الذي عرفته كل من الشركتين، تراهن آبل و سامسونغ على هواتفهم القادمة خاصة آيفون 8 و غلاكسي س8 لإعادة إنعاش مبيعاتهم وتدارك هذا التراجع، وعلى الجانب الآخر تسعى شركات صينية كبرى كشياومي و هواواي لمزيد من التقدم في المبيعات ووضع الأيدي على مجالات تكنلوجية مختلفة في السنوات المقبلة.
إرسال تعليق