تقرير: هذا هو المشروع السري الذي تعمل عليه فيسبوك

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تقرير: هذا هو المشروع السري الذي تعمل عليه فيسبوك
من المعروف أن شركة فيسبوك التي بدأت كموقع للتواصل الاجتماعي أصبح لديها مؤخرا الكثير من الاهتمامات وتوسعت بشكل كبير لمجالات مختلفة، وفي هذا الإطار نقلت وسائل إعلا متخصصة أن فيسبوك قامت في الفترة الأخيرة بتوظيف عدد من المهندسين والخبراء في إطار مشروع سري لم يكشف بعد عن كافة تفاصيله.

موقع Cnet.com الأمريكي المتخصص أشار في تقرير له إلى أن فيسبوك عمدت في الفترة الأخيرة إلى توظيف خبراء على مستوى صناعة الهواتف الذكية وإدماجهم في قسمها السري الذي يحمل إسم "Building 8" والذي يشرف على المشاريع السرية للشركة، ويبدو أن الأمر يتعلق بهاتف ذكي جديد خاص بالشركة.

الموقع الأمريكي أشار إلى أن من بين من انضموا للمشروع السري لفيسبوك يوجد هناك ثلاث مهندسين اشتغلوا في السابق مع جوجل فيما يتعلق بهاتفها الذكي المكون من وحدات قابلة للتفكيك والتركيب حسب رغبة المستخدم وهو مشروع "Project Ara" الذي أوقفته جوجل قبل مدة وهو ما دفع المهندسين الثلاثة "Rafa Camargo"، "Richard Wooldridge" و"Blaise Bertrand" للرحيل عن الشركة والانضمام لفيسبوك، كما أن الشركة وظفت خبراء آخرين قادمين من شركات معروفة كـ تيسلا وموتورولا أو كذلك آبل وأمازون.

ويبدو أن فيسبوك تريد أن تبدأ بداية جديدة بعد الفشل الذي حققته في السابق وبالضبط في عام 2013 مع مشروعها "فيسبوك فون" الذي عملت فيه بالشراكة مع الشركة التايوانية إتش تي سي.


إرسال تعليق