اختراق حسابات تويتر لأكبر الشركات والنجوم شهرة بمن فيهم ليونيل ميسي، ميكروسوفت، بلايستيشن ... !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



تداولت مجموعة واسعة من المواقع الإخبارية و الجرائد الإلكترونية هذا الصباح واقعة اختراق آلاف حسابات تويتر، وأغلبها لقنوات تلفزيونية كبرى، جرائد، فنانين، نجوم كرة القدم ومن بينهم ليونيل ميسي.


وعلى ما يبدو، فإن الهاكرز تمكنوا من الاستيلاء على خدمة  Twitter Counter التي تستعملها أغلب الصفحات الكبرى كي تستطيع الإطلاع على إحصائيات الصفحة. وكان الاختراق عبارة عن نشر رابط "سبام" لزيادة المتتبعين بشكل مجاني، الشيء الذي يعد كارثة بالنسبة لأكبر الصفحات، إذ اعتُقد في الوهلة الأولى أن مجموعة من النجوم والقنوات تستخدم طرق غير شرعية في جلب المتتبعين، لكن سرعان ما تم التنبه إلى أنها مسألة اختراق بعد أن راح ضحيتها العديد من كبريات الصفحات و الشركات مثل : 
PlayStation، 
@Viacom، @XboxSupport، 
@NTSB ، @TheNewYorker  @Money@

وأكدت تويتر على أن الأمر اختراق فعلا لكن عن طريق خدمة  Twitter Counter التي مكنت الهاكرز من نشر "السبام" على الحسابات المربوطة بالخدمة والتي تزيد عن 14 مليون حساب، وقد وعدت كذلك بفتح تحقيق مفصل حول الواقعة.
هذا وقد أكدت خدمة  Twitter Counter أن الاختراق لم يطل كلمات مرور حسابات المستخدمين أو الاستيلاء على بياناتهم، حيث تم توقيف الهجوم ولم يعد بإمكان الهاكرز النشر على أي حساب.

وهذه مجموعة من الصور التي أخذتها بعض الصحف الأجنبية البارحة لصفحات كبرى: 



إرسال تعليق