مصدر: ANRT تطالب رسميا شركات الاتصالات بإعادة VoIP

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


مصدر: ANRT تطالب رسميا شركات الاتصالات بإعادة VoIP
في خبر سعيد جدا بالنسبة للمستخدمين المغاربة، كشفت مصادر صباح اليوم عن قرار رسمي من الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ANRT يطالب شركات الاتصالات المغربية الثلاث العاملة في السوق المغربية بالإعادة الفورية لـ VoIP بعد أن تم حظره منذ أكثر من 10 شهور.

الموقع المغربي Le360 في نسخته الفرنسية أشار نقلا عن مصادره التي وصفها بالموثوقة أن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ANRT أبلغت شركات الاتصالات الوطنية الثلاث (اتصالات المغرب، ميديتل وإنوي) بضرورة وقف حظر بروتوكول VoIP بشكل رسمي وفوري حسب الموقع.

ويأتي قرار الوكالة الوطنية حسب موقع Le360 على بعد ثلاث أيام فقط من قمة المناخ COP22 المقامة في مدينة مراكش، وفي الوقت الذي أشارت فيه بعض الأخبار إلى أن VoIP سيتم استخدامها على نطاق ضيق داخل "قرية المناخ" في مدينة مراكش أو ما يعرف بالمتطقة الزرقاء التي تشرف عليها الأمم المتحدة، فإن القرار الجديد ينص على إعادة هذه التكنولوجيا إلى جميع أنحاء التراب الوطني.

ويأتي هذا القرار بعد أيام قليلة من إقالة المدير السابق للوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات "عز الدين المنتصر بالله" وتعويضه بالمدير الجديد، بالإضافة إلى أن اليوم الجمعة 4 نوفمبر هو التاريخ الذي حددته المحكمة الإدارية في الرباط لمناقشة قضية حظر VoIP.


إرسال تعليق