7 أشياء مفاجئة يمكنك القيام بها مع هاتفك الذكي ،جربها الآن !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


علينا أن نعترف أن معظمنا استخداماتنا لهواتفنا الذكية ، تقتصر فقط على  إجراء المكالمات وتصفح الإنترنت وأحيانا التقاط الصور. مثل هذه الاستخدامات يمكن أن تعتبر "عادية" لأن الهواتف الذكية اليوم يمكنك ان تتحول الى ادوات مهمة لاجراء مختلف المهام، بفضل مجموعة واسعة من التطبيقات المتاحة مجانا .في هذه التدوينة سنتعرف على بعض هذه الاشياء التي يمكنك القيام بها في هاتفك الذكي.


استخدام الهاتف كمدرب الشخصي 

طبعا اذا كنت من محبي الرياضية فيب ان تعلم ان هاتفك الذكي يمكنك ان يتحول الى مدربك الشخصي ، يكون معك في اي وقت ، 
هناك العديد من التطبيقات في هذا المجال ، ومن بينها تطبيق "Just 6 Weeks" .

ويب كاميرا متنقلة 

نعم كاميرا هاتفك الذكي ليس فقط في التقاط الصور عن طريق الهاتف ، بل يمكن ان تتحول هذه الكاميرا الى ويب كاميرا لتستعملها مع اي حاسوب ، والطريقة سهلة جدا ،بفضل مجموعة من التطبيقات التي توفر لك هذه الميزة ومن بينها "IP Webcam" .

تعلم العزف على الغيتار

إذا كانت هوايتك هي العزف على الغيتار او فقط ترغب في تعلم هذه المهارة ، فيمكنك الاستعانة بهاتفك الذكي مع تطبيق "GuitarTuna" الذي يمكنك من ضبط الغيتار مع مجموعة كبيرة من الميزات، وهكذا يمكنه مساعدتك على تعلم كيفية العزف على الغيتار أو صقل مهاراتك في هذا المجال .

ميزان مائي دقيق 

طبعا همناك العديد من التطبيقات المفيدة على متاجر التطبيقات المختلفة سواء على الاندرويد اوIOS او حتى ويندوز فون ، ومن بين هذه الادوات التي يمكنك ان تستفيد منها والتي تغنيك عن شراء بعض ادوات السمكرة هي الميزان المائي الذي يمكنك من معرفة درجة الميل في اي سطح ،هناك العديد من التطبيقات التي يمكنها تحويل هاتفك الذكي الى ميزان مائي دقيق لقياس مساواة و ضبط الزوايا أو التوازن الأفقي و العمودي لأي شيء ؛ ومن بينها "Bubble Level"

تصوير المناطق التي يمكنك الوصول اليها والضيقة

طبعا في مجال الهواتف الذكية ليس هناك فقط التطبيقات ،ك بل هناك ايضا بعض المنتوجات والادوات التي يمكنك شرائها وربطها بهاتفك الذكي من اجل القيام او تنفيذ بعض المهام . من بينها كاميرا الثعبان كما يسميها البعض ، فهذه الكاميرا يمكن ربطها بهاتفك الذكي من اجل تصوير الامكان الضيقة والمغلقة واماكن الصيانة في المباني كفتحات التكييف والتهوية والمواسير.

التحكم في حاسوبك عن بعد .
ربما تعلم انه يمكنك التحكم على اي حاسوب من حاسوب اخر ، سواء على الشبكة المحلية ، او استعمال الانترنت ! لكن يمكنك ايضا الآن التحكم في اي حاسوب عن بعد باستخدام هاتفك الذكي فقط . هناك مجموعة من التطبيقات التي تقدم لك هذه الخدمة وافضلها طبعا هو "TeamViewer " المتاح مجانا .باستعمال هذا التطبيق يمكنك التحكم في حاسوبك وذلك بتصفح الملفات والتحكم في الماوس ،وغيرها كانك تستعمل الحاسوب بنفسك ..

التعرف على اسم اي اغنية 

في بعض الاحيان قد تسمع جزء معين من اغنية ما ولا تعلم عنوانها او اسم مغنيها ، ولحل هذه المشكلة يمكنك استعمال هاتفك الذكي مع بعض التطبيقات التي تمكنك من الوصول الى النتيجة التي تبحت عنها ، يمكن التعرف على هذه التطبيقات بالنقر هنا .



إرسال تعليق