5 أشياء رائعة تخلت عنها ابل في 27 أكتوبر ، هل كان ستيف جوبز سيوافق عليها ؟

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


اعلنت شركة آبل أثناء مؤتمرها الصحفي والمسمى "مرحبا مجددا"عن اخر انتجاتها في مجال التقنية ، حيت كشفت عن العديد من التقنيات الجديدة في اجهزتها سواء الحواسيب او باقي الاجهزة الاخرى. واحتفالا بمرور 25 سنة على أول حاسب ماك بوك للشركة ، كشفت هذه الاخيرة عن الجيل الجديد من هذا الجهاز ، والذي قدم فيه مجموعة من التغيرات المهمة ابرزها  شريط لمس "Touch Bar" الموجودة أعلى لوحة المفاتيح.ولكن في مقابل ذلك تخلت ابل عن مجموعة من الاشياء الاخرى ، لهذا في هذه التدوينة سنسرد لكم 5 اشياء قامت آبل بالتخلي عنها .


MagSafe

هي ميزة  كانت تستخدمها شركة ابل في حواسيبها المحمولة وهي عبارة عن كيبل للشحن يتم التصاقه بالجهاز بواسطة مغناطيس مما يجعل انفصال الكيبل عن الجهاز او ربطه في الجهاز غاية في السهولة.بالاضافة لميزات مهمة تلعبها هذه الطريقة في حماية الكيبل والجهاز في حالة سحب الكيبل سهوا او تعتر احدهم به .

دعم  لبطاقات الذاكرة الخارجية

من الاشياء البديهية التي تجدها في اي حاسوب هو منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية ، حتى حواسيب ابل المحمولة كانت به هذه الخاصية ، لكن في الجيل الجديد سنتفقد كمستخدم ماك بوك لهذه الميزة ايضا .

HDMI

منفذ اخر ، سيختفي في حواسيب ماك بوك برو  الى غير رجعة . السبب وراء عدم دعم هذا المنفذ من ابل وسبب اختفائه في هذا الجهاز الجديد غير مؤكد.لكن على الأرجح، أصبح هو أيضا ضحية الابتكارات المزعومة من ابل ، وسيستدعي  منك شراء قطع منفصلة وتريكيبها لتسفيد من هذا المنفذ .

مفتاح ESC

من الاشياء كذلك التي وصلها مقص آبل ، هو مفتاح "ESC" ، هذا الزر الذي يوجد تقريبا في جميع لوحات المفاتيح الخاصة بالحواسيب ، آبل يبدو انها عوضت هذا الزر بشريط لمس.لكن يبقى هذا الحل غير عملي وتحتاج وقت من اجل التعود عليه .

MacBook Air

صدق الشائعات التي انتشرت قبل عقد آبل لمؤتمرها هذه السنة ، فالعديد من التقارير اكدت آن ابل ستتخلى عن انتاج حواسيب المحمولة من فئة "Air" .وهو الامر الذي تأكد فعلا ، ويبدو ان آبل تتجه الى تطوري الحواسيب اللوحية اكثر ، وتطوير حواسيب ماك بوك برو.

إرسال تعليق