حول شاشة حاسوبك "LCD" الى اربعة اجهزة مختلفة وغير عادية تستعملها في منزلك !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الالكترونيات غير المستخدمة هي بمثابة مشكلة في الحياة العصرية ، فهذه الادوات والاجهزة المختلفة سرعان ما تنتهي في زاوية من غرفة المخزن او ترمى في مكب النفايات ، وان كان محظوظة يتم اعادة بيعها لاشخاص اخرين ، او يتم اعادة تدويرها في احسن الاحوال ، شاشات الكريستال السائل القديمة المعروفة اختصارا ب هي خير مثال على ذلك ، اذا اشتريت واحدة ، او توجد عندك القديمة فماذا يمكنك صنعه منها لاعادة استخدامها مرة اخرى؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم في هذه التدوينة .

1. تحويلها الى لوحة الكترونية 
اذا كنت تتوفر على شاشة حاسوب قديمة فيمكنك تحويلها الى لوحة الكترونية تعمل كجهاز كمبيوتر ،وذلك بفضل جهاز "Raspberry Pi" وهذا الاخير لا شك ان سمعت عنه ن فهو عبارة عن جهاز كمبيوتر بحجم بطاقة الائتمان تستطيع توصيله بشاشتك ولوحة مفاتيحك ليعمل كجهاز حاسوب عادي.

ولعل افضلها هي كما تشاهد في الصورة حيث نجح احد المطورين في بناء هذه الاداة الرائعة التي تعرض احوال الطقس بالاضافة الى الساعة وما الى ذلك . المطور قام باتاحة المشروع المفتوح المصدر الذي قام ببنائه لجهاز Raspberry Pi على منصة github ، بحيت يمكن لاي  لأي شخص بناء مثله بسهولة تامة .


2.تحويلها الى شاشة غير مرئية الا بنظارات خاصة
من الأشياء المستفزة هي ان يراقبك احدهم عندما تستخدم حاسوبك ، اليس كذلك ؟ اذا كنت تعاني من هذه الظاهرة فيمكنك انشاء شاشة حاسوب لا تظهر محتوياتها إلا عبر نظارات خاصة.شاهدة هذا الفيديو لتعرف عما اتكلم :)



3.تحويلها إلى مرآة ذكية

من الاشياء الجميلة والرائعة التي يمكنك القيام بها مع شاشة ال سي دي قديمة هي بتحويلها الى مرآة سحرية ذكية ! نعم فكل ما تحتاجه هو شاشة "LCD".هذا النوع من الشاشات معروفة انه مكون من عدة طبقات ،فما عليك الا ان تقوم بتفكيلها حتى تصل الى الجزء اللامع ، ويمكنك اتباع هذا الدليل للقيام بذلك . تحتاج كذلك الى جهاز "Raspberry Pi" .ويمكنك الاطلاع على المزيد حول طريقة تنفيذ هذا المشروع وكل ما تحتاجه على الرابط التالي.

4.تحويلها الى تلفاز

شاشات ال سي دي الخاصة بالحواسيب هي شبيهة بالشاشات التلفزيون (LCD TV) وتستعمل نفس التقنية في اظهار الصور. لهذا يمكنك استغلال اي شاشة حاسوب قديمة وتحويلها الى جهاز تلفاز ، ويمكنك متابعة هذه الحلقة لتعرف جميع الادوات التي تحتاجها من اجل ذلك .


إرسال تعليق