منصة WIX ترد على اتهامات Wordpress لها بالسرقة

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



يوم بعد اتهام شركة wix من قبل مدير شركة wordpress الذي أكد في حديث له أن الشركة قامت ببناء منصتها على كود برمجي مسروق وأنها لا تشارك في دعم مجتمع  المصادر المفتوحة، خرجت شركة wix لنفي الاتهامات الموجهة لها وقالت أن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة كما أكدت على أن منصتها تعمل بشكل جيد وبحسن نية.

في رسالة مفتوحة ل "مات مولينغ" صاحب منصة wordpress بعنوان "Wow, dude I did not even know we were fighting." أجاب الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي WIX "أفيشاي أبرهامي" على كل الانتقادات التي وجهت لشركته، واعترف بأن WIX قامت باستعمال مكتبة ووردبيريس مفتوحة المصدر في جزء صغير من تطبيقها كما أكد على أن كل التعديلات والتحسينات التي قامت بها شركته تم اتاحتها وارجاعها كمصدر مفتوح.

هذا وقد عبر العديد من مهندسي ومدراء شركة WIX عن استيائهم من تصريحات منشئ منصة ووردبريس، وأكد مديرها التنفيدي "أفيشاي أبرهامي" على أن شركته مشارك فعال ورئيسي في مجتمع المصادر المفتوحة مشيرا إلى أن WIX لديها 224 مشروعا على GitHub مؤرخة جميعها قبل مزاعم "مات مولينغ".

وجدير بالذكر أن "مات مولينغ" سبق وأن صرح أن محرر التطبيق المحمول لشركة WIX  الذي تم الإعلان عنه هذا الشهر بني باستخدام كود برمجي مسروق على حد تعبيره.




إرسال تعليق