تعرف على WiGig الجديد التي تصل فيه سرعة التحميل الى 8 جيجا بايت في الثانية !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تقنية شبكات «واي فاي»  عرفت تطورت ملحوظ في السنوات الاخيرة ، ودائما ما تقوم الشركات بتطوير هذه التقنية لتناسب حجم وكمية البيانات التي اصبحنا نستهلكا سواء على شبكة الانترنت او الشبكة المحلية . طبعا كلما تطورت حجم هذه البيانات والا من الضروري تطوير وسائل وتقنيات الربط بين الاجهزة لتلائم حجم هذه البيانات وسرعة نقلها بين مختلف الاجهزة .

مستقبل تكنولوجيا واي فاي واعد جدا ، بل واصبحت هذه التقنية اليوم من اكثر التقنيات استعمالا في مجال متعددة، لهذا تقوم الشركات بتطويرها واضافة خصائص جديدة لها لا من ناحية الامنية او السرعة في نقل البيانات ، اخر ما توصلت به الشركات العاملة في المجال هو تقنية WiGig . ما هو WiGig ولماذا تحتاج إلى معرفته ؟ 

WiGig هي تقنية في الاتصالات اللاسلكية ظهرت في سنة 2009 ، ولكن ابرز ظهور لها كان في مؤتمر CES 2016 حيث تم الكشف عنها كحل لربط  بين الأجهزة المتصلة بالشبكات اللاسلكية بسرعات عالية وفائقة .وتعتبر هذه التقنية  خطوة مهمة تمهّد الطريق أمام الصناعة لتطوير أجهزة  قادرة على الاتصال والربط في ما بينها بسهولة، وبسرعة مذهلة تصل حتى 4.6 غيغابت في الثانية.

الفكرة الرئسية من وراء تطوير هذه التقنية ، هي استبدال الأسلاك واستخدام الموجات اللاسلكية العالية التردد ،مما يضاعف تقريباً من السرعة القصوى الحالية للواي فاي ، وتعمل هذه التقنية على على موجة في انطاق 60 جيجاهرتز ، وهي اعلى بكثير من الموجات  المستخدمة حالياً في تقنية الواي فاي 5GHz و2.4GHz.

ومن المتوقع تضمين هذه التقنية ضمن أجهزة التوجيه والاجهزة الاخرى كالحواسيب وحتى الهواتف الذكية بداية العام القادم ، ومن المتوقع أن تدعم هذه التقنية الجديدة  سرعة تحميل 8Gbps .ويرجع ذلك إلى استخدام قنوات أوسع وهي 60Gحز، WيGيع تدعم سرعة نقل البيانات في المسافات القصيرة تصل الى 10 امتار وتعمل على تركيز الإشارة الموجهة، كما انها لا تعاني من التداخل بين موجات الاجهزة الاخرى ،كما هو الحال الآن في تقنية الواي فاي.


وفيما يلي قائمة من المنتجات التي تدعم هذه التقنية !
  • Dell® Latitude™ E7450/70
  • Intel® Tri-Band Wireless
  • Peraso 60GHz USB Adapter Reference Design Kit
  • Qualcomm® Technologies 802.11ad Wi-Fi client and router solution (based on the QCA9500 chipset)
  • Socionext™ 802.11ad Reference Adapter

لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة wi-fi.org





إرسال تعليق