بعد عودة VoIP.. هذا جديد الملف أمام القضاء الإداري

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


بعد عودة VoIP.. هذا جديد الملف أمام القضاء الإداري
بعد أن فوجئ الكثيرون خلال الساعات والأيام الماضية بعودة خدمة الاتصال عبر الصوت VoIP للعمل من جديد كما كانت في السابق ومن دون أي توضيح من قبل السلطات المعنية، كشفت وسائل الإعلام المحلية عن أول قرار من المحكمة الإدارية في الرباط والتي تقوم بمعالجة هذه القضية.

موقع "Media24" أشار مساء أمس أن المحكمة الإدارية بالرباط قررت تأجيل جلسة الاستماع الخاصة بملف حظر VoIP التي كانت متوقعة أن تتم في 18 أكتوبر الماضي إلى الأسبوع الحالي وبالضبط إلى يوم الجمعة 28 أكتوبر، وذلك بعد أن قضت المحكمة الإدارية في وجدة بعدم الاختصاص في هذا الموضوع.

وأطراف هذه القضية هم المواطن "منير شيتر" الذي يمثله المحامي "مراد زيبوح" فيما المدعى عليهم هم الدولة المغربية، والوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT ثم وزارة الاتصال والوكيل القضائي وأخيرا شركة اتصالات المغرب حسب نص الدعوى القضائية.

ومن المتوقع أن تكون هذه الدعوى حاسمة حيث ستقرر ما إن كان قرار الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات بحجب تكنولوجيا VoIP أمرا قانونيا بالإضافة إلى أن المحكمة ستقرر ضمنيا ما إن كان المستخدم النهائي له الحق في رفع مثل هذه الدعاوى القضائية أم أن الأمر شأن خاص بشركات الاتصالات في علاقتها مع الوكالة.


إرسال تعليق