فيسبوك تكشف عن خوذتها الجديدة للواقع الافتراضي Oculus Santa Cruz

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


فيسبوك تكشف عن خوذتها الجديدة للواقع الافتراضي Oculus Santa Cruz
كشفت شركة فيسبوك مساء أمس على هامش فعالية "Oculus Connect 2016" عن خوذتها الجديدة للواقع الافتراضي Oculus Santa Cruz وهي من تطوير شركة أوكلوس التابعة لها، وستأتي الخوذة الجديدة بعدد من الميزات التي ستقطع النسخ الأولى من هذه الأجهزة.

يعتبر الواقع الافتراضي من بين أهم التكنولوجيات الصاعدة، وفيسبوك فهمت منذ البداية هذا الأمر حينما قامت بالاستحواذ على بشركة ناشئة ذات أنشطة واعدة أوكلوس، وهو الأمر الذي جعل الشركة تطور من منتوجاتها، فبعد Oculus Rift لفيسبوك وGear VR لسامسونغ كشف مارك زوكربيرغ بالأمس عن آخر ابداعات أوكلوس في هذا المجال.

ومن بين أهم الملاحظات أن خوذات الواقع الافتراضي كلها تعمل من دون استقلالية عن باقي الأجهزة سواء تعلق الأمر بالهواتف الذكية أو بالحواسيب، وهو الأمر الذي يبدو أن فيسبوك قد تغلبت عليه من خلال خوذتها الجديدة للواقع الافتراضيOculus Santa Cruz حيث لن يصبح المستخدم بحاجة لهاتف أو كابل الربط مع الحاسوب من أجل الحصول على تجربة الواقع الافتراضي.

إلا أن Oculus Santa Cruz مازال مجرد نموذجا في البداية، حيث أشار مارك زوكربيرغ أن على الجميع الانتظار إلى غاية الانتهاء من كل التفاصيل المتعلقة بالجهاز الجديد.



إرسال تعليق