أشياء مهمة لم تكن تعرف انه يمكنك القيام بها في هاتفك باستعمال خاصية "NFC" .

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تقريبا جميع الهواتف الذكية الحديثة تأتي بتقنية "NFC"  هي اختصار لـ Near Field Communication والتي تعني "اتصال المدى القريب"،هذه التقنية رغم انها لها فوائد كثيرة على المستخدم الا ان اغلبنا يجهل عملها او لا يعرف كيف يمكنه استغلالها لتنفيذ العديد من الاشياء باستعمال هاتفك الذكي .

في هذه التدوينة سنتعرف على بعض الاستعملات المفيدة لهذه التقنية ، والتي يمكنك تجربتها في هاتفك اذا كان يدعمها ، ويمكنك معرفة ذلك من خلال الذهاب الى الاعدادات وان وجدت اسم "NFC" فهاتفك يدعم هذه التقنية .


نقل الملفات

تمكن من نقل ونسخ الملفات بين جهاز واي جهاز اخر يدعمها بسرعة كبيرة ، فهي اسرع من البلوتوث في نقل الملفات نظرا لاعتمادها لموجات الراديو في ارسال واستقبال البيانات. اذا كنت تتوفر على هاتفين يتوفران على هذه التقنية فيمكنك استغلالها في ارسال واستقبال ملفات مهما بلغ حجمها وبسرعة كبيرة.


تنفيذ مهام بدون تدخل منك

من الاشياء الجميلة كذلك في هذه التقنية هي ما يسمى بالملصقات الذكية والمشهورة باسم "NFC Tags" ، هذه الملصقات عادة لا تحتاج الى اي مصدر طاقة لتعمل ،ويتم برمجتها من خلال تطبيقات مخصصة مثل "Trigger" و NFC Task Launcher (يمكنك تحميلها في جوجل بلاي )، من اجل تنفيد بعض المهام داخل الهاتف بشكل تلقائي وبمجرد لمس الهاتف للملصق .

فمثلا يمكنك برمجة ملصق ووضعه في مكتبه ، حيث بمجرد لمس الهاتف للملصق يقوم بتنفيذ احدى المهام بشكل تلقائي مثل تشغيل الواي فاي او وضع الهاتف في وضعية الصمت  او نقل ملفات معينة الى قرص خارجي  او فتح تطبيق معين ..وغيرها من المهام الكثير التي عادة تحتاج الى تدخل منك .

الدفع الإلكتروني

طبعا هذه الخاصية موجودة الان في العديد من الهواتف بفضل هذه التقنية ، ويتم استعمالها على نطاق واسع في الدول المتقدمة ، فاذا كانت احدى الخدمات كخدمة  أندرويد باي، آبل باي، أو سامسونج باي، على هاتفك فيمكن استعمال هذه الطريقة للدفع بواسطتها في المحلات التي تعتمدها ، ميزة هذه الخاصية هي سرعة الدفع والآمان .

تحويل هاتفك الى الشحن اللاسلكي 

طبعا مجموعة كبيرة من الهواتف الذكية اليوم تأتي بميزة الشحن اللاسلكي ، بحيت يمكنك شحنها بدون ربطها بكابل اليو اس بي . لكن اذا كان هاتفك لا يتوفر على هذه الميزة فيمكنك ادراجها فيه بسهولة تامة وذلك بشراء قطعة صغيرة على ملصق والصاقها على طهر البطارية مع الحرص على ربطها بمقابس البطارية والهاتف حتى تتمكن من شحن هاتفك لاسلكيا كما في الصورة اعلاه 

إرسال تعليق