الكشف عن التكلفة الحقيقية لهاتف Google Pixel XL

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الكشف عن التكلفة الحقيقنة لهاتف Google Pixel XL
كشف مكتب الدراسات "IHS Markit" عن القيمة الحقيقية لتكلفة تصنيع هاتف Google Pixel XL الجديد الخاص بشركة جوجل والذي كشفت عنه الشركة قبل أيام قليلة، وكما جرت العادة فإن التكلفة الحقيقية للتصنيع بعيدة تماما عن الثمن النهائي للبيع وهو ما يرجع لعدة أسباب.

وكما جرت العادة دائما فإن مكتب الدراسات IHS Markit عودنا في كل مرة وفور صدور هاتف جديد لأحد شركات العالم الرقمي كسامسونغ أو آبل على إعادة تفكيكه وفحص مكوناته الداخلية لإعطاء نظرة عن القيمة الحقيقية لتكلفة التصنيع، وهو ما حدث معا هاتف جوجل الجديد Google Pixel XL وجاءت النتائج على الشكل الآتي.


وحسب IHS Markit فإن تكلفة تصنيع هاتف Google Pixel XL نسخة 32 جيغا لا تتجاوز في الواقع 285.75 دولارأ في الوقت الذي يتم بيعه للمستخدم النهائي بثمن 769 دولار، ومما لا شك فيه أن عوامل أخرى ترفع الثمن النهائي كتكلفة التسويق واليد العاملة والشحن والتخزين وغيرها من التكاليف الأخرى.



ودائما حسب مكتب الدراسات IHS Markit فإن الشاشة الخاصة بهذا الهاتف هي أغلى مكون بـ 58 دولار، بالإضافة إلى المعالج وكلاهما من سامسونغ بـ 50 دولار مع الكاميرات التي وصل ثمنها إلى 17.50 دولار والبطارية بـ 4 دولارات ثم ذاكرة الهاتف 26.50 دولار وغيرها من المكونات.


إرسال تعليق