هذه قصة "البث الحي" من الفضاء على الفيسبوك الذي خدع الجميع!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


هذه قصة "البث الحي" من الفضاء على الفيسبوك الذي خدع الجميع!
قبل يومين وبالضبط بعد منتصف نهار يوم الأربعاء الماضي أثار حدث غير معهود على موقع التواصل الاجتماعي الكثير من التفاعل، ويتعلق الأمر بالبث الحي من "محطة الفضاء الدولية" والذي قامت ببثه إحدى الصفحات الشهيرة وتم مشاركته من طرف الآف الصفحات والمستخدمين.

الكثير من المستخدمين رصدوا بعد منتصف نهار يوم الأربعاء الماضي 26 أكتوبر بثا حيا تابعة عشرات الآف من المستخدمين وكان مباشرة على صفحتي "Unilad" و"Viral USA" وتم إعادة مشاركته مرات عديدة من طرف صفحات مشهورة وحسابات المستخدمين، ويتعلق البث الحي بعملية إصلاح انطلاقا من محطة الفضاء الدولية حيث نرى فيها رواد الفضاء خارج المحطة ويقومون بإصلاح أحد مرافقها.



إلا أن الأمر لم يكن مثاليا كما ظهر في البداية، حيث أكد موقع "Mashable" أن الأمر يتعلق ببث حي مزيف وأن ذلك لا يعدو أن يكون حدعة من الصفحتين اللتين نشرتا هذا البث، حيث اتصلت بوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" للتأكد من هذا الأمر علما أن مثل هذه الأحداث يتم نقلها مباشرة على الصفحة الرسمية للوكالة وهو ما لم يتم يوم الأربعاء الماضي.

وحسب موقع Mashable فإن البث الحي هو في الحقيقة فيديو قديم يعود لسنة 2013 ويظهر فيه رائدا فضاء روسيين يقومان بعملية إصلاح من الفضاء.


إرسال تعليق