نعم، يمكنك الآن تحميل البرنامج الذي تسبب في أكبر هجوم دوس في التاريخ، مجاناً !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


هجمات الحرمان من الخدمة او هجمات الدوس ، هي واحد من الأسلحة المفضلة لدى الهاكرز لتعليق مؤقت لاي خدمة على شبكة الانترنت ، وهي كابوس حقيقي لمعظم الشركات حول العالم . فهذه الطريقة من الهجوم عادة ما تسبب خسائر مالية كبيرة لهذه الشركات .

تقريبا معظم المواقع على شبكة الانترنت كانت ضحية هذا الهجوم في وقت من الاوقات ، لكن اكبر هجموم DDoS تم تنفيذه على شبكة الانترنت هو هجوم حجم الخدمة التي كانت ضحيته شركة  OVH الفرنسية احد اكبر شركات الاستضافة في العالم حيث تعرض الشركة لاكبر هجوم دوس بقوة 1.1 Terabit/s. وهذا اقوى هجوم DDoS الى حد هذا اليوم.حتى شركة cloudflareلم تستطع حماية نفسها من هذا الهجوم .

الهجوم تم عبر botnet من كامرات الويب المصابة ب malware معين و الهجوم كان ذكي جدا بحيث الكامرات ترسل tcp ack & push فقط. في هذه العملية استعملت اكثر من 6800 كاميرا مراقبة المتصلة بالانترنت ، كما شارك فيها ايضا ما يقدر عن اكثر من 15 الف جهاز .

المالوير المستخدم في هذه العملية تم الكشف عنه مؤخرا وهو يحمل اسم "Mirai" وهو متاح للتحميل في موقع جيتوب .الخطير في هذا البرنامج انه لا يستخدم فقط الحواسيب لشن هجوم حجب الخدمة ، بل يجند ايضا جميع الاجهزة الاخرى المتصلة بالانترنت في هذه العملية ، وهو ما يعطي قوة اكبر للهجوم .

اذا كنت مهتما بمجال الحماية والامن فيمكنك تحميل التبرنامج الآن مجانا ودراسته ، حيت يمكن تجنيد اكثر من 360 الف جهاز في وقت واحد مع مساعدة من هذا البرنامج .


إرسال تعليق