فيروس خطير ينتشر كالنار في الهشيم بين مستخدمي فيسبوك | تعرف على الطريقة الأمثل للتعامل معه !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تعتبر مواقع التواصل الإجتماعي و على رأسها موقع الفيسبوك من البيئات الخصبة التي تنتشر فيها الفيروسات و البرمجيات الخبيثة بطريقة مهولة . و يرجع هذا إلى إفتقار معظم مستخدمي فيسبوك إلى الوعي الكافي بخطورة هده الفيروسات و أيضا إلى الطريقة الامثل للتعامل معها , و في الآونة الأخيرة إنتشر بشكل صاروخي فيروس خطير على موقع الفيسبوك   ! إذ تكمن خطورته في الطريقة الرهيبة التي ينتسر بها , بحيت كل ما تم الضغط عليه من أحد المستخدمين , إلا و تم إرسال هذا الفيروس لجميع أصدقاء هذا المستخدم ! على أي في تدوينة اليوم سوف أشارككم طريق التعامل الصحيح مع هدا الخطر قصد حماية حسابك و حسابات أصدقائك على الفيسبوك منه  ! 
فيروس خطير ينتشر كالنار في الهشيم بين مستخدمي فيسبوك | تعرف على الطريقة الأمثل للتعامل معه !
على الأرجح أنك قد إستغربت مؤخرا من رسالة توصلت بها على حسابك في هذا  الفيسبوك على شكل رابط فيديو,  تلك الرسالة ما هي إلا برمجية خبيثة يتم إرسالها إلى كافة إصدقائك على الفيسبوك بمجرد الضغط علي الرابط المضمنة فيه ! لذالك إحظر أن تضغط علي هذا الرابط الخبيث , حتى تساهم في الحد من إنتشاره و أيضا لحماية جهازك و جهاز أصدقائك منه ! 
الآن في حالة ما إذا  تسرعت و قمت بالضغط على ذالك الرابط الخبيت , و لم تعرف كيف تتعامل مع هذا المشكل , فكل ما عليك القيام به في هذه الحالة هو التوجه إلى الإعدادات في حسابك (settings) تم تتوجه إلى الخانة المسؤولة عن الحظر (block) , تم تعمل على حظر جميع التطبيقات أو plugings التي قمت بتحميلها أو بالموافقة على إعطائها بعض من صلاحيات حسابك ! 
و بذالك ستتمكن من الحد بنسبة كبيرة من خطورة هذا الفيروس !الأخير الدي يعتبر من أكتر الفيروسات خطورة و أسرعها إنتشارا . حيت انه ينتشر على عدة أشكال , أبرزها الرسائل الفيروسية و أيصا منشورات الفيسبوك الخبيت , لذالك مستقبلا لا تضغط على أي روابط مشكوك في صحتها ! غير ذالك أنا ادعوك إلى مشاركة هذه التدوينة التحذيرية مع أصدقائك حتى تنقدهم من خطر هذا الفيروس و أيضا لكي تساهم في الحد منه !الخبيثة !

إرسال تعليق