اعتقال فتى يبلغ 18 سنة في الولايات المتحدة بتهمة العبث بنظام الطوارئ

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



قالت سلطات ولاية أريزونا أنها اعتقلت مؤخرا مطور تطبيقات آيفون يبلغ من العمر 18 سنة بتهمة جناية العبث بأنظمة الكمبيوتر وذلك بعد أن قام بإطلاق وتوزيع كود برمجي كان سيؤدي إلى تعطيل نظام الاتصال بالطوارئ 911 في رقعة واسعة من ولاية أريزونا مع إمكانية إصابة ولايات أخرى مجاورة.


Meetkumar Hiteshbhai Desai المتهم الرئيسي في هذه الهجمة والبالغ من العمر 18 سنة قام بنشر رابط ويب مفخخ يجعل هواتف آيفون تتصل بشكل جنوني برقم الطوارئ 911 .

ووفقا لتقرير نشر من طرف "Arizona’s Maricopa County Sheriff’s Office" فإن نظام الطوارئ 911 المدار من قبل قسم شرطة الطوارئ تلقى ما يزيد عن 100 مكامة في غضون دقائق قليلة جدا.
حجم الضغط على النظام يقول التقرير كان سيؤدي إلى إيقاف النظام كليا، كما وردت بعض التقارير من مكاتب أخرى تؤكد تضررها من هذا الهجوم مما يفتح إمكانية تأثر ولايات أخرى مجاورة.

ووفقا لبحث صحفي صدر عن مجلة واشنتن بوسط فإن هجمة أكبر من هذه بقليل كانت من الممكن ان تؤدي إلى تعطيل نظام الطوارئ الحيوي في الولايات المتحدة الأمريكية بأكملها.
وذلك ما يؤكده بعض الباحثين بقولهم أن 6 آلاف جهاز مصاب قادر على تعطيل نظام الطوارئ بولاية كاليفورنيا و 200 ألف جهاز مصاب موزع على الولايات المتحدة الأمريكية قادر على تعطيل نظام الطوارئ بالبلد ككل.


إرسال تعليق