لماذا هذا العدد الكبير من هواتف غالاكسي نوت 7 انفجرت؟ 3 أسباب محتملة لذلك ،تعرف عليها الآن !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


سامسمونج في هذه قبل هذه السنة قامت باطلاق هاتفها المنتظر من عائلة النوت ، وهو الهاتف غلاكسي نوت 7 ، لكن بعد طرح للبيع اكتشف العديد من المستخدمين مشكلة في بطارية الجهاز ، حيث تنفج مر هذه البطارية بدون سابق انذار ، وقد ظهرت العديد من الحالات على مستوى العالم ،تبين انفجار الهاتف واحتراقه بسبب هذا العيب .

لهذا قامت شركة سامسونج مؤخرا بسحب جميع النسخ من هذا الهاتف ، واعلنت عن ايقاف انتاج الهاتف . لكن في المقابل سامسونج لم تكشف عن السبب الحقيقي الذي يجعل هذه النسخة النوت تنفجر ، وبعبارة اخرى فإن السبب الحقيقي وراء هذه المشكلة لا يزال لغزا.

ولكن بالطبع هناك العديد من الفرضيات التي تحاول تفسير أسباب التفجيرات.اليوم سنحاول تقريب الصورة لكم متباعينا ، عن الاسباب المحتملة وراء انفجار هذا الهاتف في اكثر مرة وفقا للعديد من النظرايات التي كان مصدرها من الخبراء الذين استشارتهم الصحافة في جميع أنحاء العالم.

1. عدم وجود مساحة كافية للبطارية
من المشاكل الرئيسية لغلاكسي نوت 7 هو البطارية المستخدمة في الجهاز ، حيت ان حجم المساحة المخصص للبطارية غير كافي وبالتالي قامت سامسونج بدمج مكونات البطارية في مساحة صغيرة وغير كافية ، حيث كانت البطارية اكبر من المساحة المتاحة مما يعني انه حرارة مرتفعة لاحدى المكونات ستسبب في ارتفاع درجة الحرارة في هذا المكون وبالتالي احتراق الهاتف .

2.مشاكل اثناء عملية انتاج البطاريات 
في البطارية الجديدة والتي تم ادراجها في هذه النسخة من سلسلسة النوت ، تم استعمال تقنية تسمى  Amperex والتي يمكن ان بها عيوب تصنيعية في الدوائر الداخلية مما أدى إلى المزيد من الانفجارات في بطاريات هذه الاجهزة .لكن هناك احتمالات عن حدوث مشكلة في سلاسل إنتاج البطاريات جديدة.  فالتلوث الناجم عن الشظايا الصغيرة للمعدن أثناء عملية الإنتاج أو الثقوب الدقيقة في إغلاق البطارية، والتي قد لا تصبح واضحة حتى يتم شحن البطارية عدة مرات حيث تتمدد وتنكمش المواد.وهذا ما قد يفسر انفجار الهاتف بعد شحن البطارية عدة مرات 

3. الشحن السريع 
 فاينانشال تايمز نشرت فرضية على موقعها على شبكة الانترنت استنادا عن مصدر مجهول ، تقول ان المشكلة الكبرى في هذا الهاتف اساسا ،هي السرعة التي يتم شحن البطاريات فيها . إذا كانت البطارية تشحن بسرعة كبيرة، وينتج عن ذلك توليد الحرارة، يتجمع الليثيوم حول الأنود، الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي. فعند تجاوز المعدل الطبيعي في سرعة الشحن قد تظهر مثل هذه المشاكل خاصة في بطاريات الليثيوم.
ووفقا للمصدر نفسه، فإن غالاكسي نوت 7 يعاني من هذه المشاكل أيضا بسبب التغييرات التي أدخلتها سامسونج على المعالجات والتي صممت خصيصا لجعل البطاريات تشحن بسرعة اكبر .


إرسال تعليق