4 إعدادات سرية في جوجل كروم لتسريع التصفح ، جربها الآن في متصفحك !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


افتراضيا جوجل كروم لا يقدم لك الكثير من الخيارات في قسم الاعدادات ، ويكتفي فقط بالاعدادات الاساسية والتي يمكنك لاي شخص تغييرها بالشكل التي يريد. لكن هناك قسم خفي في هذا المتصفح ، حيث يمكنك للمستخدمين التقنيين تفعيلها وتجريبها في متصفحهم ، بعض اعدادات هذا القسم تكون عادة في فترة تجريبية قبل طرحا رسميا في المتصفح . وفي هذه التدوينة سنتعرف على بعض الميزات الرائعة التي تستحق أن يعرفها الجميع .

طبعا المستخدمين ذوي الخبرة يدركون جيدا وجود قسم خفي من اعدادات جوجل كروم ، والذي يمكنك الوصول اليها عن طريق كتابة الامر التالي chrome://flags في المتصفح .


1. تفعيل  التمرير السلس
ربما ستلاحظ بعض التشويش والتقطاعات عن استخدام الماوس او مفاتيح الاسهم للتحرك للاسفل و الاعلى في اي صفحة او موقع تتصفحه بجوجل كروم ، لكن الآن يمكنك تجاوز هذا الامر بطريقة سهلة ، وهي بتفعيل ميزة "" ، حيت ستلاحظ بعد تفعيل سرعة التمرير في اي موقع او صفحة تتصفحها . لتفعيلها كل ما عليك هو الذهاب لهذا الرابط chrome://flags/#smooth-scrolling، وقم بعمل "enable" لهذه الميزة ، وتقوم باعادة تشغيل المتصفح .


2.التحكم في ايقاف وتشغيل الصوت عن اي تبويبة 
جوجل كروم اتى بميزة مهمة في الاصدارات الحديثة منه ، هذه الميزة هي الايقونة التي تظهر في التبويبة التي يصدر منها الصوت ، حيت تمكنك هذه الخاصية من معرفة التبويبة التي تصدر الصوت في حالة فتحت العديد من التبويبات . لكن ماذا لو تريد التحكم في ايقاف الصوت من اي تبويبة بدون ايقاف الفيديو او مشغل الصوت داخل الصفحة ؟ نعم الان يمكن ايقاف الصوت عن اي تبويبة عن طريقة تفعيل هذه الميزة في اعدادات جوجل كروم الخفية ، اذهب الى الرابط التالي chrome://flags/#enable-tab-audio-muting وقم بتفعيل الميزة بعمل "enable" .


3.تسريع اغلاق التبويبات المفتوحة 
هذا الخيار يجعل يجعل كروم اسرع وأكثر استجابة وتصفح أسرع. حيث تمكنك هذه الميزة من تسريع اغلاق التبويبات المفتوحة بشكل اسرع  بغض النظر عن عملية المرتبطة به . لتفعيل هذا الخيار قم بالذهاب الى الرابط التالي chrome://flags/#enable-fast-unload وقم بعمل "enable" .

4. بروتوكول  QUIC
QUIC وهو Quick UDP Internet Connections بروتوكول جديد وتجريبي طورته جوجل ، وهو مصمم لتسريع الاتصال بالإنترنت، بدلا من TCP الحالي.  على الرغم من أن هذا البروتوكول لا يتم استعمال على نطاق واسع جدا ، لكن بالنسبة لخوادم جوجل سيمكنك من تسريع الوصول والاتصال بها . لتفعيله اذهب الى المسار التالي chrome://flags/#enable-quic تم قم بعمل "enable" .





إرسال تعليق