3 طرق تدمر بطارية هاتفك الذكي .. فاحذر منها !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


توصيات لاستخدام البطاريات في بعض الأحيان غير واقعية ونادرا ما يتبعه من قبل المستخدمين. ومع ذلك، هناك عدد من العادات التي تساهم في الموت البطيء لهذه البطاريات . في هذه التدوينة سنتعرف على الأشياء الثلاثة التي يمكنها ان تدمر بطارية هاتفك الذكي .


1. الحرارة 

القول بأن ارتفاع درجات الحرارة تسبب مشاكل في الهاتف قد يبدو واضحا انه صحيح . وعموما، ارتفاع درجة الحرارة عادة ما يكون علامة سيئة بالنسبة لمعظم الأجهزة الإلكترونية.ولكن بالنسبة للهواتف تحديدا ن هناك العديد من الاسباب التي تجعل حرارتها ترتفع بشكل غير عادي ، فجميع الاجهزة تتفاعل مع مختلف الاستخدامات التي نقوم بها على هواتفنا. بعندما تقوم مثلا بحل اكثر من التطبيقات والضغط بشكل كبير على المعالج وباقي المكونات الاخرى يجعل الهاتف تحت رحمة الحرارة ، وخاصة في الهواتف ذات المواصفات المنخفضة. مما يمثل مشكلة بالنسبة للبطارية.

لهذا يجب عليك مراقبة الحرارة في هاتفك ، وفي هذا الجانب هناك العديد من التطبيقات التي ترصد الحرارة في جهازك في جميع الأوقات. احدها هو "CPU-Z" في اقسام هذا التطبيق هناك قسم خاص بالطارية حيت يمكنك التحقق من درجة الحرارة . على العموم لا يجب ان تتجاوز 60٪ و من الناحية المثالية يجب أن تبقى أقل من 40٪.


2. الشحن الخاطىء 

لا يزال هناك اعتقاد خاطىء بان شحن الهاتف على دفعات قصيرة في اليوم يضعف دورة حياة البطارية ، وهذا ليس صحيحا تماما. لا توجد مشكلة من وضع الهاتف في الشحن مرات عديدة على مدار اليوم. وليس سرا أن البطاريات لديها عمر افتراضي معين يختلف من بطارية الى اخرى ،وما يجعل هذا العمر يتقلص هو الاستخدام السيئ للبطارية وطريقة الشحن الخاطىء لها .


3. جعل البطارية تصل إلى الحد الأدنى من الشحن 

واحدة من المشاكل الرئيسية التي لا ينتبه لها الكثيرون هو وصول شحن البطارية الى مستوى متدني 0٪ ، فبطارية الهواتف الذكية تقوم بحفظ جزء من الطاقة حتى لو وصلت الى هذه النسبة المذكورة . فالخطاء الذي نقع فيه جميعا هو محاول تشغيل الهاتف في هذه الحالة بدون ربطها بالشاحن وهذا ما قدد يسبب في مشاكل كبيرة في المكونات الداخلية لهذه البطارية التي يمكنها ان تتأثر . لهذا غالبا ما تقوم الشركات بشحن البطارية بنسبة 40% رغم انها في غلافها .


إرسال تعليق