هذه أهم الأدوات والبرامج التي يتم إستخدامها في الريسكين (الربح من التعديل على تطبيقات و ألعاب الموبايل )

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


مرحبا إخواني المهووسين و  جمعة مباركة عليكم  ,  إنتشر في الأونة الأخيرة مقهوم جديد و مبتكر للربح من الإنترنيت ,  يتعلق الأمر بالريكسن موبايل أي التعديل على التطبيقات و إعادة نشرها على المتاجر الإلكترونية الخاصة بها و الربح منها عن تضمين  الإعلانات فيها , في تدوينة اليوم أحببت أن أسرد و إياكم أهم الأدوات و البرامج التي يعتمد عليها الأشخاص الذين يشتغلون في الريسكين لإنتاج تطبيقات  أو ألعاب موبايل إحترافية , إنظلاقا فقط من كود مصدري يمكن ان يحصل عليه بالمجان !
هذه أهم الأدوات والبرامج التي يتم إستخدامها في الريسكين  (الربح من التعديل على تطبيقات و ألعاب الموبايل )

     1  الفوتوشوب ( أو illustrator ) 

تعمدت أن أبتدأ ببرنامج الفوتوشوب  لأنه يعتبر أساسا القوام الذي ينبني عليه مفهوم الريسكين , فإذا كنت تجيد التعامل معه بإحترافية فأضمن لك ان تحقق نجاحا باهرا فيه و أيضا أرباحا  محترمة , أيضا إذا كنت تجيد برنامج illustrator فحقا ستكون من بين المحترفين في هذا المجال ! الريسكين في الأساس هو تغير تصميم او تنسيق التطبيقات أو الألعاب مع الحفاظ النسبي على نفس الكود المصدري ! و من هنا تبرز اهمية كل من الفوتوشوب و الإيليستراتور .

     2  الأندرويد أستوديو أو إيكليبس 

يعتمد العمل في مجال الريسكين على تحرير و التعديل على التطبيقات و الألعاب , لذالك فمن الضروري التوفر على محرر اكواد إحترافي , في الواقع الأندرويد أستوديو أو اكليبس لا يعتبران فقط محررا اكواد بقدر ما هو بيئة متكاملة لتطوير و التعديل على التطبيقات و الألعاب ! و في هذا الصدد أنا انصح أي شخص يرغب البدأ في مجال الريسكين ان يحاول الإعتماد على الأندرويد أستوديو في عمله لأن جووجل صاحبة نظام التشغيل اندرويد بدأت تتخلى عن إيكليبس و هي الآن بصدد التوقف عن دعمه !

     3   الجافا - Java

أصلا لا يمكنك أن تشتغل بأندرويد أستوديو او إكليبس بدون توفر جهازك على لغة الجافا أو JDK إن صح التعبير أو ما يصطلح عليه بعدة تطوير الجافا , الأمر جدا سهل كل ما عليك القيام به هو التوجه لمجرك البحت تم البحث عن أحدث نسخة من JDK و تقوم بتحميلها و تنصيبها على جهازك بغض النظر عن نظام التشغيل !

     4   محاكي ( genymotion كمتال ) 

يتوفر كل من أندرويد أستوديو و الإكليبس على محاكي إفتراضي , لكن أنا أعتقد انه ليس بتلك الإحترافية التي ستجعلك عملك إحترافي , لذالك فجميع من يشتغل  في مجال الريسكين فهو يتوفر بشكل أساسي على مجاكي ألعاب أو تطبيقات  الأندرويد ,  و في هذا الصدد ان أنصح أي شخص يخطط أن يعمل في هذا المجال أن يقوم بالإعتماد على مجاكي Genymotion  لانه و عن تجربة شخصية هو حقا من المحاكيات الرائعة و الإحترافية و السريعة الأداء أيصا !

     5  الأكواد المصدرية للألعاب أو التطبيقات !

تعتير الأكواد المصدرية سواء لألعاب أو تطبيقات الأندرويد أهم حلقة من حلقات الربح من الريكسن لأنها تعتبر المادة الخام للمنتوج الذي ستخرج به بعد العمل , في الواقع هناك طرق مجانية للحصول عليها بالمجان  , يمكنك فقط البحت في محركات البحت او صفحات الفيسبوك عن free code source mobile riskin و حتما ستجد عددا هاما منها  , فقط لا تتوقف عن البحت ! غير ذالك و إذا كنت لا تريد ان تضيع أجر من قام بصناعة تلك الأكواد فيمكنك ببساطة القيام بشرائها من مختلف المواقع المخصصة لذالك متل codecanyon أو chopamobile !

إرسال تعليق