#دردشة_تقنية : ما الجدوى من شراء الكورسات و الدورات المدفوعة مادام عنصر التطبيق و الممارسة غائب !!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


سلام الله عليكم أعزاء  متابعي مدونة المحترف الأفياء , أرحب بكم في هذه الفقرة الجديدة والمتميزة على مدونة المحترف و التي ستكون تحت إسم #دردشة_تقنية ,  الأخيرة التي سأحاول من خلالها   تحليل و مناقشة بعض القضايا و المشاكل التي تهم بالأساس فئة المهووسين بالتقنية و التكنولوجيا , في مقالة اليوم سوف أتطرق بالتحليل و المناقشة  لفكرة سائدة بين عموم المهووسين , مفاد هذه الفكرة أن شراء الكورسات أو الدورات المدفوعة بغص النظر عن محتواه أو مجالها او حتى تمنها ,, يجعل من الشخص محترفا متميزا عن الأخرين بدون أن يبذل مجهودا في تطبيق و ممارسة ما تعلمه !  و خصوصا عندما يتعلق الأمر بكورسات الربح من الإنترنيت !
#دردشة_تقنية : ما الجدوى من شراء الكورسات و الدورات المدفوعة مادام عنصر التطبيق و الممارسة غائب !!
في الواقع الدورات المدفوعة التي يتم إقتنائها على مختلق منصات التعلم الذاتي تعتبرلاغية و بدون قيمة مع غياب عنصر التطبيق و الممارسة  إذ أن هذا الأخير هو فعلا ما سيجعل منك شخصا متمكنا و محترفا في المجال الذي إخترت دراسته , في حين أن هناك المئات بل الآلاف من الدورات التعليمية في شتى المجالات متوفرة  بالمجان على  منصة اليوتيوب   يمكن أن تجعل منك محترفا في أي مجال إخترت التخصص فيه ,  طبعا إذا وفقط إذا  إلتزمت بقواعد التعلم الصحيح أي الإهتمام بالجانب التطبيقي أكتر من الإهتمام بالجانب النظري ! 

من جانب آخر و كنقطة قوة  تحسب للأشخاص المؤيدين لفكرة أفضلية الكورسات المدفوعة عن المجانية , فإقتناء كورس مدفوع في مجال معين و خصوصا المجالات المتعلقة بالربح من الإنترنيت  يجعلك تبذل ما في وسعك لإسترجاع تمن الكورس عن طريق تطبيق ما تعلمته فيه و بالتالي يجعل منك هذا الأمر شخصا مسؤولا و مجتهدا و حريصا على الجانب التطبيقي أكتر من النظري , و أيضا يولد فيك الرغبة الجامحة في تطوير الذات و الوصول لمستوى مشرف . لأنك في النهاية مطالب بإسترجاع على الأقل تمن الكورس في حين أن الربح الحقيقي الذي تجنيه هو الخبرة التي تراكمها أتناء دراستك لهذه الكورسات  !

الكورسات المجانية  كتجسيد لمبدأ "إذا عَمَّت خَلت"  !  

في غالب الأحيان يندم الكتير من الأشخاص الذي ينشرون كورسات مجانية على قيامه بذالك , و خصوصا عندما يتعلق الأمر بمشاركتهم  بعض الأساليب و الأسرار الخاصة بهم في مجال  الربح من الإنترنيت , حيت أنه و من منطلق مشاركة المعرفة و مساعدة الأخرين يقوم بمشاركة بعض من الأسرار المهنية الخاصة به متل مشاركة نيتش مربح أو مشاركة طريقة سبام قانونية متل  إستهداف كلمات مشهورة و  مربحة ووضعها كعنوان للتطبيق الخاص بك  ,  الأخير الذي لن يفهم جدواه و أهميته إلا الأشخاص الذين يشتغلون في الريسكين موبايل ,  و على العموم فالأشخاص الذين يتابعون الدورات و الكورسات المجانية لا يتمتعون بالقدر الكافي من الجدية في العمل ,  لذالك فهم يعملون على تقليد كل ما يفعله صاحب الكورس و هذا حتما يضره و يجعل الطريقة الربحية التي ينتهجها تنساق نحو الهاوية !! 

خلاصة ما تم التطرق إليه  هو أنه سواء إعتمدت على كورسات مدفوعة أو مجانية و لم تعمل على تطبيق ما تعلمته  في هذه الكورسات بطرق ممنهجة و إستراتيجية  , فأنت بذالك فقط  تضيع وقتك و لا تحقق أي شيئ يذكر , كون أن أغلبية الكورسات تعتمد بشكل كبير على الجانب التطبيقي سواء تعلق الأمر بكورسات الربح من الإنترنيت أو كورسات تعلم البرمجة أو التصميم أو لغة جديدة .. إلخ ! لذالك إحرص على الجانب التطبيقي لكي تضمن النجاح  في المجال الذي إخترت التخصص فيه .

كان معكم نجاح أمين في أولى أعداد فقرة #دردشة_تقنية .  الأخيرة التي لا  أحاول من خلالها أن ألعب فيها دور الخبير أو المحترف  بقدر ما  أحاول أن أحلل و أناقش المواضيع التقنية التي تهمكم  بمنهى الحيادية و التجرد  ! لذالك أتمنى أن تشاركوني إقتراحاتكم و آرائكم بخصوص محتوى العدد القادم من هذه الفقرة .. إقتراحاتكم هي التي ستبني هذه الفقرة و تجعلها متميز ! و لا تنسو إبداء إنطباعاتكم الأولى بخصوصها  عبر خانة التعليقات أسفله ! 
إرسال تعليق