تقرير: iMessage لا تحترم خصوصية المستخدمين

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تقرير: iMessage لا تحترم خصوصية المستخدمين
في الوقت الذي تشدد فيه شركة آبل على احترامها لخصوصية المستخدمين و هو ما أشار له مديرها التنفيذي "تيم كوك" في أكثر من مناسبة خصوصا بعد الأزمة التي نشبت بين الشركة و الإف بي آي بعد رفض آبل فك تشفير هاتف أحد المتورطين في عملية سان برناردينيو الإرهابية، فإن وثيقة جديدة تشكك في احترام تطبيق iMessage لخصوصية المستخدمين.

الوثيقة الجديدة الصادرة من قسم قوانين المراقية الإلكترونية في ولاية فلوريدا الأمريكية و التي تشير أن شركة آبل تحتفظ بمعلومات خاصة بالمستخدمين على تطبيقها الخاص iMessage  بالتراسل في خوادمها الخاصة، حيث تشير الوثيقة أنه وحين تركيب رقم هاتفي في التطبيق فإن إشارة تتوجه نحو خوادم آبل لتحديد ما إن كان الرقم المطلوب مرتبط بنظام آبل iOS أو أنه يتوجب إرسال رسالة نصية قصيرة SMS.

و بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة تهتم بجمع معلومات خاصة أخرى خصوصا ما يتعلق بتاريخ ووقت كتابة الرقم بالإضافة إلى موقعه الجغرافي وذلك بناءا على عنوان IP الخاص بالمستخدم، و لكن الأخطر من ذلك أن كل هذه المعلومات المخزنة في خوادم الشركة بإمكان الشرطة الاطلاع عليها في كل حين بعد تقديم أمر قضائي بذلك.

و أكدت الشركة عبر ناطق باسمها لوسائل الإعلام هذه المعلومات إلا أنها أكدت أن بيانات المستخدمين على iMessage تبقى مشفرة و أن فترة تخزينها مؤقتة و هي 30 يوما.


إرسال تعليق