#دردشة_تقنية 2 : لماذا لم تحقق لحد الآن دولارك الأول كربح من الإنترنيت (الأسباب + بعض النصائح )

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


 الربح من الإنترنيت هو حتما ذالك الهدف أو الحلم إن صح التعبير الذي يسعى الجميع لتحقيقه بشى الوسائل و الطرق , الفهم الخاطئ للطريقة الصحيحة لتطبيق هذه الطرق يكون في غالب الأحيان هو  السبب الرئيسي في الفشل في تحقيق هذا الهدف او الحلم , بالإظافة طبعا إلى بعض الأسباب الأخرى التي حتما تقود إلى نفس المصير أي الفشل ,  مقال اليوم سيكون عبارة عن  دردشة تقنية سأحاول من خلالها   تحليل و مناقشة  لهذا الفهم الخاطئ و المنتشر بين العموم , و أيضا سيكون مرفقا لبعض النصائح و الإرشادات التي يمكن أن تكون لك عونا في تصحيح المسار ! 
مبدئيا أود أود أن أؤكد على أمر هام ألا و هو أنه لا يوجد شيئ إسمه الربح من الإنترنيت , هناك عمل على الإنترنيت  و بذل مجهود و تلقى أموال نظير ذالك , إذا توصلت لهذا التصور فانت حتما في الطريق الصحيح و لديك حظوظ و آمال كبيرة في المضي قدما في هذا المجال , أعنى مجال العمل من المنزل من خلال الإنترنيت , في الحقيقة تصلني شخصيا العديد من التساؤلات الإستفسارات عبر حسابي الشخصي على فيسبوك أغلبها  ينحصر أساسا حول الربح السهل من الإنترنيت بدون مجهود و بدون إمتلاك مهارة و بدون حتى صرف القليل من وقته !

كما أشرت فلا يوجد ربح من الإنترنيت دون بذل مجهود و دون صرف الكثير من الوقت في دراسة مجال او مهارة معينة  سواء تعلق الأمر بمهارة التسويق الإلكتروني أو مهارة التصميم و البرمجة أو مهارة التدوين أو حتى مهارة اللغة الإنجليزية , إختيارك لمجال معين و الإنكباب على دراسته و تخصيص كل تركيزه على العمل فيه حتما سيقودك إلى الربح الحقيقي من الإنترنيت , و لا تستغرب إن قلت لك أن هناك من راكم ثروة فقط بالإعتماد على عمله على الإنترنيت , لا تغرك كلمة ثروة و تنسى العراقيل التي يمكن أن تصادفها في هذا العمل و أيضا المجهود العظيم الذي يجب أن تبدله للوصول إلى هذا الهدف !

لعل أبزر الأسباب التي يمكن أن تقودك لا محالة إلى الفشل في الربح من الإنترنيت هي تلك المتعلقة بالتخصص و التركيز و الجدية في العمل و أيضا الإستمرارية , كل هذه العوامل و أكثر هي فعلا أهم المحددات التي تتحكم في هذا الأمر , فالتخصص و التركيز في مجال واحد فقط هو من أيرز المبادئ التي يمكن أن تجدها فقط في الشخصيات الناجحة في هذا مجال العمل عبر الإنترينت  , بخلاف ذالك فالتشتت و الرغبة في العمل في أكتر من مجال في نفس الوقت يجعلك دائما في نقطة الصفر و يجعلك تفشل في تحقيق دولارك الأول كربح من الإنترنيت !

غير ذالك و كسبب آخر يجعلك تفشل في هذا المجال , هو الإستمرارية  حيت أن أغلب الذين فشلو في الربح من الإنترنيت تجد انهم يستسلمون بسهولة للعراقيل التي تصادفهم في طريقهم نحو تحقيق هذا الهدف , الأشخاص الناجحين في هذا المجال تجدهم على أهبة الإستعداد لمواجهة أي مشاكل او عراقيل قد تحول دون تحقيقهم للهداف المنشود , أي تحقيق عائد مادي  جد جد محترم ! عير ذالك  فالجدية في العمل هي أيضا من النقاط الهامة التي التي يتميز بها فقط المحتفين و العارفين بخبايا مجال العمل عبر الإنترنيت , فأستطيع أن أقول لك أنك  إذا لم تتمتع بقدر  كافي من الجدية و الرغبة في النجاح في هذا المجال فقد فقدت المفتاح الذي سيقدوك إلى النجاح !

إذن السؤال المطروح الآن .. كيف يمكن أن أتجاوز كل هذه المشاكل و أبدأ في تحقيق الربح من الإنترنيت !  في الحقيقة العمل عبر الإنترنيت لديه أخلاقيات يجب أن تلتزم بها  لتبصم على مشوار ناجح فيه و تحقق أرباحا جيد تتناسب و المجهود و الوقت الذي صرفته , أهم نصيحة يمكن ان أقدمه لك في هذا الصدد هي الدراسة و التعلم , هل يعقل أنك تشتغل في مجال معين و أنت لم تدرسه و لم تكتشف الأسررار الكامنة ورائه ؟! لذالك حاول أن تأخد وقتك الكافي في دراسة المجال الذي قررت التخصص فيه , و لكن هذا لا يعني أنك يجب أن تهتم بالجانب النظري أكثر من الجانب التطبيقي الذي يعتبر عامل مهمة و فاصل بين تحقيقك لهذفك من فشلك في ذالك !

إذن كانت هذه دردشة قصيرة حاولت من خلالها أن أوصل لكم رسالة هامة مفادها ان الربح من الإنترنتت ليس بذالك السهولة التي تتخيلونها  و في نفس الوقت ليس بتلك الصعوبة التي تتخيلونها , كل ما في الأمر أنك تحتاج القليل من الجدية في العمل و أيضا التمتع بالقدرة على الإستمرارية مع القليل أيضا من الرغبة في النجاح , دون أن ننسى الجانب المتعلق بالدراسة و التطبيق و الممارسة , كذالك لا يجب أن نغفل  الجانب المتعلق بالتخصص و التركيز على مجال واحد .. واحد فقط !  سأختم هذه المقالة بسؤال واحد : لمذا لم تستطع لحد الآن تحقيق الربح من الإنترنيت ؟؟ و ما هي أهم العراقيل و المشاكل التي حالت دون تحقيقها لهذا الأمر !!
إرسال تعليق