بالصورة : كم عدد مواقع الانترنت في كوريا الشمالية وكيف يبدوا شكلها ؟ قد يصدمك الجواب!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


كوريا الشمالية هي واحدة من البلدان الأكثر سرية في العالم، ولها شبكة الإنترنت مغلقة وتخضع للرقابة. العديد من الباحثين اكدوا ان عدد المواقع المسموحة لها في هذا البلد هي 28 موقع فقط وكلها مواقع محلية.


كنا نعرف أن كوريا الشمالية تتجسس على سكانها بطريقة غريبة جدا ،حيث قامت بتطوير نظام تشغيلها وهو الوحيد المسموح به في البلاد. وهكذا يمكن للنظام التجسس ومراقبة كل شيء كما ان الشبكة هي محلية وبها مواقع محلية فقط تقوم عادة بالدعاية للزعيم الكوري.وكشفت تقارير ان عدد المواقع التي تتوفر فيها هذه الشبكة ، هي فقط محدودة في 28 موقع .

وهي في الحقيقة مواقع مختلفة تماما عن ما وصلت اليها المواقع العالمية من ناحية التصميم والتقنية . ومن بين ما تخصصه هذه المواقع على شبكة الإنترنت هو للتعليم، والطبخ، والدين.كما هناك ايضا مواقع الأخبار، وحتى المواقع على السياحة (المحلية). تصميم معظم المواقع تذكرنا بشبكة الإنترنت المجيد 1.0، كثرة الالوان وغير معقدة.

حتى المواقع القليلة التي تعد على الاصابيع لا يتصفحها الجميع بل عدد قليل من مواطني البلد الذين لديهم كمبيوتر واتصال "بالإنترنت".

من بين هذه المواقع مواقع تمجيد المطبخ الكوري والمأكولات المحلية ( في واقع الأمر كوريا الشمالية هه واحدة من أفقر البلدان في العالم التي تحتوي على نسبة عالية من السكان يعانون من سوء التغذية ). 

في الصورة ادناه لموقع يمثل جامعة كورية شمالية:

موقع الاخبار  باللغة الإنجليزية والمخصص فقط في اخبار "القائد العظيم" وتمجيده :

موقع آخر لترويج لمهرجان بيونغ يانغ الدولي:

موقع اجتماعي او الفيسبوك البديل :


مواطينها على التواصل مع العالم ، بل تستخدم نظام تشغيل احتكاري للتجسس على سكانها، النظام يدعى بالنجم الاحمر وهو المشروع الذي بدأ النظام في تطويره في عام 2002 وهو مبني على لينكس .وعلى عكس الدول الأخرى، الذين يخلقون برامج وانظمة خاصة لاستخدامها فقط في المناطق الحساسة مثل الجيش أو البنية التحتية أو المخابرات، كوريا الشمالية أجبرت السكان على استخدام نظام تشغيلها .


إرسال تعليق