جوجل تكشف عن خطتها لتأمين نظامها أندرويد

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


جوجل تكشف عن خطتها لتأمين نظامها أندرويد
في الوقت الذي تجد فيه جوجل مشاكل أمنية كبيرة من أجل تأمين نظامها للأجهزة الذكية المحمولة أندرويد خصوصا مع انتشار البرمجيات الخبيثة التي تستهدفه لكونه النظام الأكثر استخداما في العالم فإن جوجل تنوي تغير استراتجيتها من أجل التغلب على هذه المشكلة.

جوجل كشفت بالأمس عن إطلاق مسابقة للهاكرز الأخلاقيين تحمل إسم "Project Zero Prize" و التي ستهدف حسب الشركة إلى التعرف على الثغرات الأمنية الخطيرة على مستوى أجهزتها نيكسوس العاملة بنظام أندرويد، حيث سيحصل الفائزون على جوائز قيمة تصل في مجموعها إلى 350.000 دولار.

و حسب شروط المنافسة فإن الأمر يتعلق بهاتفي نيكسوس 6P و نيكسوس 5X حيث سيكون على الهاكرز اختراق الهاتفين من دون أي تواصل مباشر، حيث يعرف المتنافسون فقط الرقم الهاتفي للهاتف المستهدف و البريد الإلكتروني الخاص به، و بالتالي فإن الطريقيتين الوحيدتين للقيام ببث شيفرة خبيثة على الجهاز يبقى إما عن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS أو عن طريق الرسائل الإلكترونية.

و سيكون أمام الراغبين في المشاركة من الهاكرز الأخلاقيين إرسال إنجازاتهم لجوجل قبل تاريخ 14 مارس من العام القادم 2017، و تهدف جوجل من هذه الخطوة حسب بيانها إلى تعزيز الأمن في نظامها أندرويد خصوصا من قبل الثغرات الأمنية الصعبة في الرصد.


إرسال تعليق