حيلة لمنع أي شخص من الإتصال بشبكة الواي فاي حتى و إن كان لديه كلمة المرور (بدون برامج)

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


شبكة الواي فاي المتواجدة لديك قد يكون بها صبيب عالي أو ضعيف على حسب قدرتك المالية فذلك ما يحدد صبيب الأنترنت لديك .. على العموم ففي أي حالة عندما يكون متصل معك مجموعة من الأشخاص بالشبكة الخاصة بك فإن الصبيب يتم تقسيمه على حسب الأشخاص المتصلين بنفس الشبكة !
كيف تمنع أي شخص من الإتصال بشبكة الواي فاي حتى و إن كان لديه كلمة المرور (بدون برامج)
و عليه فأفضل طريقة للمحافظة على صبيب الأنترنت المتواجد لديك و التوصل به بشكل كامل يجب عليك أن تقوم بحماية شبكتك كيف ذلك ؟ هذا ما سنتطرق إليه و إياكم في هذا الموضوع الشامل بإذن الله ، أولا ما سنقوم به و أسهل طريقة يمكن أن تقوم بها و هي إخفاء شبكة الواي فاي الخاصة بك عن الأخرين حيث هنا حتى و إن قمت بإعطاء كلمة السر لذلك الشخص فلن يستطيع الإتصال بالشبكة .. جميل أليس كذلك فهذه الطريقة لن تسبب لم الإحراج فأنت ستعطيع كلمة السر و كأن المشكل بهاتفه و أنت ليست لك أي علاقة بذلك و الأن دعونا نغوص في صلب الموضوع حيث كل ما يجب عليك القيام به هو الولوج إليه هو قائمة التحكم " 192.168.1.1 " أو " 192.168.1.2 " ثم تقوم بالولوج إلى إعدادات الراوتر و تنقر على WIFI و في خيار الحماية ستجد Broadcast Network Name أي SSID الخاص بالشبكة تقوم بنزع التعليم عليه كما هو متواجد في الصورة
بعد نزع التعليم على الخيار قم بتغير إسم الشبكة و ضع باسوورد جديد و أنقر على Apply سيتم تطبيق ذلك و عند الرغبة في الإتصال بالشبكة من الحاسوب ستجد كلمة " Hidden Network " تقوم بالنقر عليها و سيطلب منك إدخال إسم الشبكة الجديد بشكل صحيح ثم بعد ذلك تدخل كلمة السر الجديدة الصحيحة حيث ذلك الشخص الذي يود الإتصال بشبكتك لن يعرف إسم الشبكة الجديد أصلا و عليه حتى ان كانت لديه كلمة السر فهو لن يستطيع الإتصال بشبكتك .. أما بالنسبة على الهواتف فكما تلاحظ معي  لا يظهر إسم الشبكة أصلا لكن إن كنت تتوفر على الإسم الصحيح المخفي للشبكة و كلمة السر الصحيحة فيمكنك ذلك بالنقر على " Other " و إدخال المعلومات المطلوبة لذلك ثم سيتم الإتصال بشبكة الواي فاي بدون مشاكل .. حيث كانت هذه طريقة ذكية أستعملها شخصيا و أصبحث مرتاح البال من الجيران الذين يطلبون مني كلمة السر في كل مرة و هي طريقة عملية بحكم تجربتي بطبيعة الحال بدون برامج و لا صداع رأس.
تحياتي لكم .. وائل سليمي نلتقي مجددا في موضوع جديد و قادم بحول الله.
إرسال تعليق