اكتشاف برمجية خبيثة في تطبيق مرتبط بلعبة بوكيمون على البلاي ستور

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


اكتشاف برمجية خبيثة في تطبيق مرتبط بلعبة بوكيمون على البلاي ستور
مع الانتشار الواسع للعبة "بوكيمون غو/ Pokémon Go" على المنصات المحمولة أصبح من الواضح أن عددا من أصحاب النوايا السيئة قد يستغلون هذا الأمر في نشر برمجيات خبيثة ضارة، و هو ما كشف عنه خبراء شركة أمنية حيث أكدوا على وجود هكذا برمجيات مدمجة في تطبيق مرتبط باللعبة.

خبراء شركة "كاسبرسكي لاب/ Kaspersky Lab" أعلنوا عن اكتشافهم لبرمجية خبيثة مدمجة في إحدى التطبيقات المرتبطة بلعبة بوكيمون غو، التطبيق الموجود على متجر جوجل الإلكتروني "بلاي ستور" يحمل إسم "Guide for Pokémon Go" و يقدم نصائح للمستخدمين حول استخدام تطبيق بوكيمون و قد تم تحميله حسب الخبراء أكثر من 500.000 مرة من طرف المستخدمين، و فور اكتشافه قامت شركة جوجل بسحبه نهائيا من متجرها الإلكتروني.

و حسب خبراء كاسبيرسكي فإن البرمجية الضارة المدمجة في تطبيق Guide for Pokémon Go موجودة كذلك في تسع تطبيقات مشابهة على بلاي ستور، بالإضافة إلى ذلك فإنه من أصل 500.000 مستخدم قاموا بتحميل هذا التطبيق فإن 6000 فقط أصيبت أجهزتهم بهذه البرمجية التي تعمل بذكاء كبير يمكنها من عدم الانكشاف من طرف آليات الرصد الخاصة بالأجهزة الذكية بل حتى من طرف جوجل.

و تقوم البرمجية الخبيثة المدمجة في هذا التطبيق بجمع معلومات عن المستخدم و الجهاز و إرسالها لخوادم خاصة، كما تقوم كذلك بإظهار الإعلانات للمستخدمين على أجهزتهم و تسمح بتحميل برمجيات ضارة أخرى.


إرسال تعليق