#دردشة_تقنية 3 : لماذا يمكن إعتبار التخصص والتركيز في مجال واحد من أهم أسس النجاح في الربح من الإنترنيت !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


مرحبا أصدقائي , متابعي مدونة المحترف الكرام , أتمنى ان تكون قد قضيتم عيد أضحى سعيد مليئ بالمسرات . في العدد التالت من سلسلة #دردشة_تقنية  أحببت أن أسلط الضوء أهمية التخصص و التركيز في مجال واحد في عملية الربح من الإنترنيت , هناك فئة من الناس تشكك قطعا في ماهية و مصداقية ما يسمى بالربح من الإنترنيت , و هناك فئة أخرى من تعلم بالفعل بحقيقته و جدواه و لكن لم تستطع لحد الآن أن تسلك الطريق الصحيح الذي يمكنها من تحقيق أرباح جيدة بالرغم من المجهودات التي يقومون بها , و أنا اعتقد أن عامل التخصص و التركيز هو من اهم العوامل التي تتحكم في نجاح الإنسان في الربح من الإنترنيت من فشله , سأحاول أن أناقش و أحلل هذا القول في الأسطر القادمة !
يعتقد جل من فشل في الربح من الإنترنيت أنه بإستطاعتهم أن يحققو أرباحا جيدة بالإشتغال في أكتر من مجال , و هذا الأمر خاطئ جملة و تفصيلا ,  فتجده هذه الفئة من الناس  تقوم بإنشاء موقع أو مدونة إن صح التعبير (في الغالب تكون تقنية)  , ثم تعمد إلى نشر عدد لايأس به من التدوينات الغير إحترافية  و الغير مفيدة .  ثم تقوم بالإشتراك في البرنامج الربحي جووجل أدسنس ,  فرضا أن هذا الأخير قام بقبولهم و أن الإعلانات الربحية بدأت في الظهور في مدونتهم , في غالب الأحيان هذا الأمر لا يستمر أكثر من شهر أو تلاتة أشهر على الأكتر و ذالك لقلة إعتنائهم بالمدونة الخاصة بهم  و تشتت تركيزهم  في مجال آخر ! لذالك في غالب الاحيان تجد ان الموقع الخاص بهم  او حسابهم في جووجل ادسنس  قد تم إقفاله لسبب من الأسباب , إما لكترة الضغطات الغير شرعية أو لعدم تحديت المحتوى في المدونة او حتى لكترة الروابط المختصرة !

هذا فقط سيناريو من أحد السيناريوهات الأكثر  إنتشارا بين المبتدئين (أنا لا ادعي الإحترافية ) , علميا العقل البشري لايمكنه التركيز و إستيعاب أكتر من معلومة في نفس اللحظة فما بالك بتنفيده لأكتر من مهمة أو اكتر من مشروع في نفس الوقت و خصوصا عندما تكون مجالات هذه المشروعات متباعدة تماما عن بعضها البعض ! لذالك لا تحاول إرتكاب هذا الخطأ الجسيم الذي يضييع الكثير من وقتك دون أن تحقق شيئا يذكر !

أحد أكثر الأخظاء المتعلقة بتشتت التركيز بين مجالات العمل عبر الإنترنيت هي المقارنة , نعم أعني بالمقارنة تلك التي تقوم بها مع أشخاص  لديهم باع و سنوات من الخبرة في مجالهم و حققو مبالغ مهمة في المجال الذي تخصصو فيه , متلا تجد شخص ما يدرس مجال الريسكين موبايل  (و على فكرة هو مجال جدا مربح ) , تم أتناء إشتغاله في هذا المجال تصادفه الكثير من العراقيل و المشا  في عمله والمتعلق بالأساس بالأخظاء البرمجية في  إكليبس أو أندرويد ستويو وهذا شيئ طبيعي , لكن بدل أن يخصص حيزا كبيرا من وقته لحلها و التخصص في مجاله و التميز فيه , للأسف يختار الحل الأسهل ألا وهو الإنتقال إلى مجال آخر , جووجل أدسنس كمتال, إعتقادا منه أن هذا المجال ليس فيه أي مشاكل أو منافسة , و أيضا لأنه شاهد أحدهم يحقق مبالغ خيالية منه !

من وجهة نظري المتواضعة أرى أن النجاح في مجال من أحد مجالات الربح من الإنترنيت مرتبطا إرتباطا وثيقا بالتخصص و التركيز عليه و التعامل بمسؤولية مع جميع العقبات التي تواجهك في المجال الدي إخترت العمل فيه , غير و إذا كنت من الأشخاص الذي يحبون العمل في أكثر من مجال فلابأس أن أن تنتقل من مجال الذي تعمل فيه إلى مجال آخر , لكن بشرط أن تكون قد حققت نتائج طيبة في المجال السابق , أيضا يمكنك العمل في مجالين في نفس الوقت , مع التركيز على مجال واحد و العمل على دراسة و تجربة المجال الآخر !

إذن لكي تنجح في العمل أو الربح من الإنترنيت يجب عليك أولا أن تكون على إطلاع على جميع المجالات , ثم تعمل على إختيار تخصص أو نيتش واحد فقط  ترركز جهدك عليه , ثم بعد مرور مدة من زمن و تحقيقك لمبلغ جيد من المال , يمكنك أنذالك الإنتقال للعمل في مجال آخر و إستتمار الخبر و رأس المال الذي راكمتهما أتناء عملك في المجال الأول ! إذا كانت لديك وجهة نظر مختلف لهاته الدي طرحتها في هدا المقال رجاءا شاركنا إياها في خانة التعليقات أسفله , و سأكون جد سعيد بالدخول في مناقشة هادفة معك ! تحياتي نجاح أمين !!

إرسال تعليق