سامسونغ تسحب هواتف غالاكسي نوت 7 من الأسواق و توقف مبيعاته

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


سامسونغ تسحب هواتف غالاكسي نوت 7 من الأسواق و توقف مبيعاته
يبدو أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية تواجه واحدة من أصعب الأزمات في تاريخها، فبعد تكرار حوادث انفجار و احتراق هواتفها الذكية الجديدة من طراز غالاكسي نوت 7 وجدت الشركة نفسها في موقف محرج دفعها لاتخاذ قرار مؤلم بوقف مبيعات الهاتف الجديد و سحب النسخ المصنعة من الأسواق.

و كانت هذه القضية أثارت الكثير من الجدل في الأوساط التقنية خلال الأيام القليلة الماضية، و تشير إلى تعرض عدد من هواتف غالاكسي للاحتراق بشكل متكرر و هو ما يثبت وجود مشكل في هذا الهاتف، الشيء الذي تسبب في خسارة معنوية لشركة سامسونغ خصوصا و أنها كانت تعول كثيرا عليه من أجل الرفع من نسبة المبيعات الخاصة بالهواتف الذكية.

و تشير المصادر إلى أن الأمر يتعلق بحالات تزيد عن 35 حالة انفجار أو احتراق هواتف من طراز غالاكسي نوت 7 منذ إطلاقه و ذلك بسبب مشاكل في البطارية، فيما تشير الشركة إلى أن نسبة انفجار هذه الهواتف تصل إلى 25 من أصل مليون هاتف، و هو ما دفع الشركة إلى اتخاذ إجراءات احترازية تتلخص في وقف مبيعات هذه الهواتف في جميع أنحاء العالم و سحب جميع الأجهزة في المتاجر أو تلك التي تم بيعها للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية و كوريا الجنوبية.

و من المنتظر أن تشكل هذه القضية ضربة كبيرة لسامسونغ التي كانت تعول على مبيعات غالاكسي نوت 7 للسيطرة على سوق الهواتف الذكية.


إرسال تعليق