حمل الآن الاصدار 10 من توزيعة wattOS التي يمكن تشغيلها في اي حاسوب برام 128 ميغا فقط !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


طبعا من اهم مميزات لينكس هو امكانية تخصيصه كيفما تشاء ، تضيف ادوات وبرامج كما يمكنك ازالة اخرى لا تحتاجها ، وبذلك يمكن اعادة اصدار توزيعة خاصة بك ، خفيفة وسريعة . مثال على ذلك توزيعة "wattOS " التي يمكنك تحميله الآن وتشغيلها في اي حاسوب ، ولو كانت ذاكرة الوصول العشوائية الخاص به لا تتجاوز 128 ميغا.

wattOS R10 هي توزيعة شهيرة بكونها خفيفة الحجم وسريعة ، قبل ايام قليلة اطلق احدث اصدار من هذا النظام وهو الاصدار 10 والمعروف باسم R10. هذا الاخير مبني على أحدث إصدار من أوبونتو 16.04.1 ،مما يعني استقرار وثبات مع دعم على المدى البعيد .

الاصدار الجديد من هذه التوزيعة يتوفر في نسختين 32 بت و 64 بت .كما ان عملية التثبيت تشبه تمام اوبونتو كما ستلاحظ في الشاشة التمهيدية التي توفر لك عدة خيارات من بينها تشغيل التوزيعة في وضعية الافتراضي بدون الحاجة للتثبيت النظام على حاسوبك .


تتميز التوزيعة بواجهة بسيطة ، كما يمكنك الوصول الى جميع الخيارات من شريط المهام الشبيه بالويندوز ،بحيث يسهل الوصول السريع لللمتصفح ، مدير الملفات ..الخ.

الجميل في التوزيعة انها لا تحتاج الى ذاكرة وصول عشوائي كبيرة ، بل يمكنك تشغيلها في حاسوب ذو رام 128 ميغا . وليست هذه الميزة الوحيدة التي تمتاز بها هذه التوزيعة بل هي تدعم كذلك مجموعة كبيرة من مختلف الأجهزة والأجهزة اللاسلكية وهذا ما يجعلها مفيدة جدا ،واكثر سهولة لتشغيلها على عدد كبير من الحواسيب القديمة ، بالاضافة لكل ذلك ، فهذا الاصدار يتضمن أدوات لتحسين و ادارة الطاقة لتحقيق افضل اداء بالنسبة للحواسيب المحمولة .

إرسال تعليق