منوعات تقنية (مواقع،برامج،نصائح..)

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


1.058.992.000موقع جديد تم إنشائه  حول العالم ، 72 ساعة من الفيديوهات يتم رفعها عل اليوتيوب ، 7.500.000.000 فيديو تمت مشاهدته ،  180.925.000.000 رسالة إلكترونية تم إرسالها  ، و العديد العديد من الخدمات يتم تقديمها و الأغلب  أنك لا تعلم إلا بجزء ضئيل بها . ولذلك يبدو من المستحيل الإحاطة بمعظم هذه الخدمات ، و لهذا السبب إرتأيت أن أقدم لك ،عزيزي القارئ ، في هذه السلسلة الممتدة والتي سأقسمها لأجزاء ، مجموعة من الخدمات المتنوعة، سواء كانت مواقع نالت إعجابي ، تطبيقات استفدت منها ، طرق بسيطة ساعدتني في حل مشكل من مشاكلي  ، أو حتى  معلومة تقنية من شأنها مساعدتك ، أو الترفيه عنك .
منوعات تقنية (مواقع،برامج،نصائح..)

إذا بدون إطالة دعني أنقلك للخدمة الأولى .

1 : موقع Stumble Upon 
لا أمل أبدا من زيارة هذا الموقع  بشكل يومي . فكرته  ببساطة ، هي أنه يمكنك من تصفح كل ما هو مفيد في الأنترنيت(صور ، مقالات، فيديو ، ألعاب ،...) ولكن بشكل عشوائي، وهذا هو المميز في هذا الموقع .كما أنه يتيح لك إمكانية إختيار مجالاتك المفضلة التي تلائم ميولاتك .

يمكنك زيارته بالضغط على هذا الرابط :StumbleUpon 

2 : برنامج Stellarium
يعتبر هذا البرنامج مرصداً فضائيا بحق . فهو يتيح لك العديد من الخدمات الفلكية الرائعة . يُمَكنك من مشاهدة المجرات و الكواكب و النجوم وأسمائها ، وكم تبعد عن الأرض ، وسرعة تحركها ، بالإضافة إلى معرفة موقع جميع الأقمار الإصطناعية حول الأرض و تتبع حركتها . كما أنه يتيح لك مشاهدة بعض الأحداث الكونية ، كالكسوف أو إنفجار نجم ما ،..... هذا البرنامج مفيد لمن يدرس في مجال الفلك و لمن له إهتمام بالفلك . يستحق التجربة. (البرنامج مجاني )

يمكنك تحميله من الموقع الرئيسي : Stellarium

3 : المواقع المحمية ضد نسخ المحتوى 
ربما صادفت هذا النوع من المواقع الذي لا يسمح لك بنسخ محتويات الصفحة ، أي لا يتيح لك إمكانية الضغط على الزر الأيمن للفأرة . الحل : بسيط جدا . كل ما عليك فعله هو تعطيل Javascript   للصفحة المستهدفة . كيف  ذلك ؟؟
 ببساطة ، قم بتحميل هذه الإضافة لمتصفح   Google Chrome من متجر التطبيقات ، ثم إضغط على Add To Chrome Javascript Switcher  

بالنسبة لمستعملي متصفح Mozzila Firefox  يمكنك تحميل الإضافة من متجر التطبيقات . 

ولن ننسى مستعملي متصفح Opera   ☺ ، يمكنك تحميل الإضافة من متجر التطبيقات .

4  : فتح صفحة ويب أغلقتها عن طريق الخطأ :
يحدث هذا الأمر معي دائما . والأغلب أن هذا يحدث معك أيضا . 
حل سريع : ببساطة ، إذا أغلقت صفحة ما بدون قصد ، فقط إضغك في لوحة المفاتيح على "Control+Shift+T"   .
ملحوظة: إذا كنت تواجه مشكلة في معرفة أسماء الأزرار في لوحة المفاتيح ، تفضل بزيارة هذا الرابط .

5 :  موقع Maps Of war 

يقدم لك هذا الموقع ثلة من الأحداث التاريخية على مر الزمان . يمكنك من معرفة تاريخ و مكان بداية الديانات . بالإضافة إلى مسار بعض الأحداث العالمية ، كالحربان العالميتان . و كل هذا بشكل تفاعلي جميل .)يمكنك تحميل الخرائط إلى حاسوبك)
تفضل بزيارة الموقع من هذا الرابط : MapsOfWar

6 : تطبيق Memrise

من أروع التطبيقات التي صادفتها . أصبحت مدمنا على هذا التطبيق . يمكنك تطبيق Memrise  من تعلم العديد من الدروس و المهارات المتنوعة و الغريبة أحيانا . المميز في هذا التطبيق أنه يستعمل عملية التكرار من أجل ترسيخ المعلومة في ذهنك، ففي اللحظة التي تبدأ معلوماتك بالتلاشي يذكرك بها كي تبقى راسخة .أنصح به بشدة . من بين الدروس المقدمة :
تعلم  اللغات .
تعلم أسماء أشهر المقطوعات الموسيقية العالمية .
تعلم الرياضيات ، الفيزياء ، ...
تعلم لغة الجسد ...
رابط الموقع : Memrise

7  : Photoshop

إذا كنت مبتدئا في استعمال برنامج Photoshop  ، أو ليس لديك أي خلفية حول هذا البرنامج ، أنصحك بهذه الدورة المقدمة من موقع " وقف أونلاين " .  الدورة تمتد إلى 96 فيديو ، وتحيط بكل ما يخص برنامج Photoshop  . 
ملحوظة : الدورة مجانية وباللغة العربية .


8 : غير طريقة بحثك في Google
الكل يستطيع البحث في google  ، لكن القليل فقط من يستطيع البحث بإحتراف . محرك البحث google  هو محرك ضخم . في بعض الأحيان ليس من السهل إيجاد مبتغاك فيه ، لذلك يجب عليك تغيير طريقة بحثك  واستخدام بعض الحيل البسيطة. !!!
1 – الحيلة 1 : إذا أردت أن تبحث عن عبارة متكاملة وليس كلمات منفردة ، أضف إلى بحثك  علامات الإقتباس ("YourText " ) . 
مثال : 


كانت هذه هي نهاية الجزء الأول من هذه السلسلة ، أتمنى أن تكون قد نالت إعجابك . إذا أردت أن أطرح المزيد من التدوينات على هذه الشاكلة ، أعلمني بترك تعليق أسفل الموضوع  . لا تنس مشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك .
دمت بخير .

الموضوع من طرف: أيوب الراضي 
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2016



إرسال تعليق