كيف تثبيت إضافات جوجل كروم على متصفحي Opera و Fiefox

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


كما لا يخفى على الجميع فغوغل كروم يتوفر على عدد هائل من الإضافات التي تستعمل لتسهيل التصفح. فاذا كنت من مستعملي متصفحي opera او Firefox Mozilla وأردت استعمال إضافة لا تتواجد الا على في متجر غوغل كروم فهنا ستجد الحل من خلال تثبيت إضافة على كل من متصفح Opera و Fierfox .
كيف تثبت إضافات غوغل على متصفحي Opera  و Fiefox

 1. تثبيت إضافات غوغل على متصفح أوبرا

للقيام بذلك سوف نحتاج إلى تثبيت هاته الإضافة التي تسمى Download Chrome Extension من هـــنـــا  التي من خلالها سنتمكن من تثبيت أي إضافة تتواجد في متجر غوغل .
ثبت الإضافة و اذهب إلى chrome store  و اختر أي إضافة سوف تلاحظ أن زر "Add To Chrome"  قد تغير إلى "Add To Opera"  اضغط عليها و سوف تبدأ في التحميل :


اغلب الإضافات لن تثبت بشكل أوتوماتيكي لذا يجب تثبتها بشكل يدوي على هذا الشكل :





2 . تثبيت إضافات غوغل على متصفح فايرفوكس
للقيام بذالك سوف نحتاج لتثبيت إضافة   Chrome Store Foxified من هـــنــا التي تعمل على تحويل صيغة إضافات غوغل لجعلها متوافقة مع متصفح Fierfox Mozilla .  . 

بعد ذلك تتوجه الى Chrome store من هـــنــا . عند محاولة تثبيت أي إضافة سوف تلاحظ من جدييد ان زر "َAdd To Chrome"  قد تغير إلى "Add To  Firefox" إضغط على الزر  للتحمييل  و تغيير صيغة الإضافة إلى .xpi المتوافق مع  متصففح Firefox .  بعد التحميل و تحويل صيغة الإضافة Firefox سوف يعطيك ثلات اختيارات هي  “Sign Addon then Install”  و“Just Sign and Download" و أخيرا  “Install Temporarily.”

إذا كنت تريد استعمال الإضافة بشكل دائم سوف تحتاج تسجيل الدخول الى حسابك Mozilla Account  و الضغط  بعدها على  “Sign Addon then Install”. 





لا أنصحك باختيار “Install Temporarily” أي التثبيت المؤقت لأن الإضافة سوف تحذف فور إغلاق للمتصفح.
في الأخير أود أن انوه أنه يمكن تصادفك بعض المشاكل في متصفح Fierfox  و ذلك راجع الى أن نسخة Chrome Store Foxified تجريبية و سيتم اصدار النسخة الرسمية في أوائل غشت.


الموضوع من طرف :  Imad Sahih
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2016

إرسال تعليق