ما هو الkernel في أجهزة أندرويد وما أهميته و حل مشكلة kernel panic upload mode ؟

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الkernel هو المكمل بين السوفت وير و الهاردوير  فهو يقوم دور حلقة الوصل بين عتاد الجهاز و نظام هذا الجهاز وبرمجياته و تطبيقاته  ف الkernel يعمل كالدماغ في تنسق عمل الجهاز مع روم المثبت عليه فكل نظام تشغيل يحوي على kernel  و أي تحديث أو تغير يقوم به المطورون  على الروم من أجل تحسن أداءها مع عتاد الجهاز مثل تسريع الأداء و خفض من استهلاك البطارية  و ....

فأي تطبيق يعمل على الهاتف يقوم الkernel بتوجيه عمله من استخدام ذاكرة و استخدام المعالج و عتاد الجهاز (فمثلاً يقوم  الkernel بربط بين تطبيق الكاميرا و الكاميرا الموجودة في الجهاز الذي يعمل عليه و أمكانية استخدامها) .

ما اسباب المشاكل في الkernel  ؟
السبب الرئيسي في هذه المشاكل هو ضعف في تصميم الkernel   مما يؤدي إلى عدم الربط الصحيح بين النظام و عتاد الجهاز أو قد يجعل الجهاز عرضة للاختراق و الفيروسات و غالبا ما تكون التحديثات لحل بعض من هذه المشكلات, و قد يكون السبب مشكلة في الkernel نتيجة تفعيل خيار في الهاتف غير مفعل على الkernel المدمج مع الروم.

 فتحدث أخطاء في الجهاز من ارتفاع درجة حرارة و نفاذ البطارية بسرعة فتظهر رسالة على شاشة الهاتف تحتوي على العبارة( kernel panic upload mode) .

و لحل هذه المشكلة  أي مشكلة kernel panic upload mode:
 في حال ظهور مرة واحدة فعليك تأكد من عدم تفعيل أي خيار غير مفعل من أصل الجهاز  (مثل تسريع الهاتف عن طريق الكود #9900  فبعض الهواتف يكون غير مكتمل ربط هذه الخاصية بال بشكل صحيح.)

 في حال ظهور عدة مرات :
لمستخدمي الهواتف بدون روت :بتحديث الهاتف إلى احدث اصدار من الروم الرسمية إما من داخل الهاتف أو عن طريق موقع   samMobile و في حال عدم وجود تحديث قم بعمل فورمات للجهاز.

لمستخدمي الروت : بحذف الروت و تنزيل الروم الرسمية .
لمستخدمي الروم المعدل ( الروم المطبوخة): أما بتنزيل روم مطبوخة أخرى (إذا كنت من محبي الروم المطبوخة) و بتنزيل الروم الرسمية من جديد. 

الموضوع من طرف:  Khalil Al-Tarjuman
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2016
إرسال تعليق