كيف تفيدك Competitive programming حتى وإن لم تكن مبرمجا محترفا !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


    ليست كل مسابقات البرمجة تتطلب منك ان تكون مبرمجا محترفا لتشارك فيها، ما سنتطرق اليه اليوم هو فئة من المسابقات التي يمكن لأي أحد يجيد أساسيات أحدا لغات البرمجية ان يشارك فيها، هذا النوع من مسابقات يسمى ب ''Competitive programming"وهي تركز على المجهود الفكري وليس على اللغة البرمجية بحد ذاتها.

هذا النوع من المسابقات يقوم على حل مجموعة من المسائل العملية والتي قد نعيشها في حياتنا اليومية في مدة زمنية محددة والمشارك الذي يحل أكبر عدد من المسائل في أقصر مدة هو الذي يفوز، جميل لكن لماذا ستحتاج شركات كبرى متل هؤلاء الاشخاص، هنا يكمن السر فهم لا يبحتون على أشخاص ذوي تفكير نمطي بل لأشخاص ذوي أفكار قد نقول عليها غريبة بعض الشيء، أشخاص قادرين على إيجاد حلول بسيطة وفعالة في نفس الوقت وليس بالضروري ان يجيدو البرمجة.

من بين اهم المسابقات المنظمة والتي تهدف لاكتشاف هؤلاء الشخاص نجد "جوجل كود جام " وهي مسابقة تنضمها شركة غوغل العالمية تمر عبر مرحلتين المرحلة الاولى ؤن لاين وتانية يتم الاستدعاء فيها.
  
نجد كذلك بنسبة لطلاب الجامعات “The ACM International Collegiate Programming Contest “وهي مفتوحة في وجه جميع الطلاب تتم عبر مجموعة من المراحل (محلية -جهوية-عالمية) على سبيل الذكر لقد تمكن مجموعة من الطلاب دوي تخصصات بعيدة عن البرمجة (الطب-الميكانيك-اللوجستيك.....) من الوصول ألى مراحل متقدمة من المسابقة.

ان هذا نوع من المسابقات ليس حكرا على المبرمجين المحترفين فإذا كنت من هواة حل المسائل فلا تدع فرصتك في الانضمام لأكبر الشركات في مجال التكنلوجيا.


الموضوع من طرف:AMINE SAIDI
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2016



إرسال تعليق