نصائح عليك الاخذ بها لتصوير فيديو احترافي فقط باستخدام هاتفك

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


هل يمكنك تصوير فلم احترافي عبر هاتفك فقط؟ الجواب نعم .فقط يجب علي التركيز على بعض الخطوات البسيطة لتحصل على فيلم احترافي عبر هاتفك .
نصائح عليك الاخذ بها لتصوير فيديو احترافي فقط باستخدام هاتفك

1.التصوير بشكل افقي لان الكثير من الفيديوهات الموجودة في اليوتيوب المصورة بالهاتف فيها مساحات سوداء من الجانبين اليسار واليمين لأنه تم تصوير الفيديو بشكل عمودي

2.يجب حمل الهاتف باليدين الاثنتين لكي يكن الاهتزاز اثناء التصوير اقل ولثبات اكثر يجب قم بتقريب ذراعيك من جسمك حتا تقلل من الاهتزازات .ولثبات اكثر يجب ان تستند على شيء ما حتا يكون الاهتزاز اقل.

3.تحريك الهاتف عند التصوير يعطي الفيلم لقطات رائعة ولكي تحصل على حركة نصف دائرية حرك جذعك من اليمين الى اليسار (او بالعكس) حتى تحصل على شكر دوراني يعطي جمال للقطة التي تصورها . وللحصول على اللقطة المعروفة بـ سلايدر قم بوضع كل ثقلك على قدمك اليمنى ثم بحركة بسيطة قم بنقله على قدمك اليسرة (او بالعكس) لتعطي للقطة شكل جميل  جدا.

4.تنويع اللقطات يعتبر من جماليات الأفلام لذلك يمكنك تنويع اللقطات ما بين بعيدة و متوسطة وقريبة وعند المونتاج تقوم بالتعديل عليها ومزامنتها لكي تكون اكثر جمالا.

5.من اكثر الأشياء التي تجذب المشاهد الى الفيلم هو الصوت فلا يجب ان يكون الصوت مرتفع جدا والا منخفض جدا. ولتسجيل الصوت يمكنك ان تقوم بتسجيل الصوت عبر الهاتف الذي تسجل فيه الفيديو او باستخدام هاتف اخر وعند عملية المونتاج يمكنك ان تقوم بالدمج بينهما ومزامنتهما حتى تحصل على صوت أوضح واجمل.

6.عمل المونتاج للفيديو واضافة مؤثرات فبإمكانك عمل المونتاج عبر البرامج الاحترافية مثل ادوبي برمير او سوني فيغاس او افتر ايفيكت او حتى مع البرامج التي تأتي مع انظمة التشغيل مثل برنامج موفي ميكير في الويندوز 7 او برنامج أي موفي في الماك ويمكنك إضافة الأصوات والمؤثرات مع بعضها البعض

 بعض النصائح لكي لا يحدث عندك مشكلة اثناء التصوير

1.بطاريات الهاتف ليست كبطاريات الكاميرات الاحترافية فيجب ان يكون لديك شاحن متنقل ويفضل ان يكون موصولا بالهاتف عند التصوير حتي لا تنفذ البطارية وانت تصور بالفيلم.

2.كاميرات الهاتف لا تلتقط الإضاءة في الليل بشكل جيد لذلك يجب عليك الاستعانة بأضواء مساعدة ومن الأفضل التصوير بالنهار.

3.ذاكرة الهاتف قد تكون ضعيفة فعليك ان تنقل جميع اللقطات الى الحاسوب او الى الذاكرة الخارجية اذا كان هاتف يدعمها.

هذه هي الخطوات والنصائح التي يجب عليك القيام بها لكي تحصل على فيلم رائع عبر هاتفك .

ارجو ان يعجبكم هذا الموضوع وان تستفيدوا منه 


الموضوع من طرف : محمد المعروف
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2016

إرسال تعليق