اهم المسابقات العالمية والعربية في البرمجة والروبوتات والتصميم

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


نتطرق اليوم للحديث عن اهم المسابقات العالمية والعربية والتي يزداد عدد المشاركين فيها كل سنة وذلك. وتهتم هذه المسابقات بالبرمجة والروبوتات والتصميم وكل ما يخص العالم الرقمي الحديث وهدفها اما حث الشباب على التعلم واما حل مشاكل لبعض الشركات.

NASA SPACE APP CHALLENGE

من اهم المسابقات في العالم هي مسابقة العملاق الأمريكي "ناسا" والتي تضمنت هذه السنة 6 محاور وهي: المحطات الفضائية – علوم الطيران – التكنولوجيا – رحلة الى المريخ – الأرض – النظام الشمسي. وتهدف هذه المسابقة الى إيجاد حلول او أي اختراعات جديدة تخص احدى الميادين التي سبق ذكرها. الجميل في هذه المسابقة هو أنك ان لم تكن من الفائزين فانت لديك فرصة لتحظى بمتابعة لمشروعك نظرا للكم الهائل من الشركات التي تحضر هذه المسابقة.

Imagine Cup

او كما يحلوا للبعض تسميتها "كأس العالم التقنية". هي من أقدم المسابقات التقنية العالمية فقد انطلقت سنة 2003 وتنظمها عملاق الكمبيوتر "مايكروسوفت" وشارك فيه الى حد الآن أكثر من مليون و600 ألف مشارك من أكثر من 190 دولة. تطرح كل سنة شركة مايكروسوفت موضوع معين وتترك الشباب يبحثون عن حلول او اختراعات جديدة في ذلك الموضوع. على المتسابق ان يفوز بكل الأدوار ليخوض فالأخير النهائيات التي يتم تنظيمها كل سنة في دولة مختلفة والجائزة هي 50000 دولار ومتابعة للمشروع. ويجدر بنا الذكر ان المشاركة العربية هزيلة للغاية حيث يشارك كل سنة بضع مشاركين من تونس الجزائر المغرب لبنان فلسطين السعودية الأردن ومصر وعادة ما يغادرون من الأدوار الأولى.

Global Game Jam 

تنتظم هذه المشاركة كل سنة في أواخر شهر يناير وتدوم لمدة 48 ساعة متتالية ومهمتها هي استقطاب الشباب لبرمجة الألعاب. ويبدأ العالم في البرمجة في نفس الوقت (الساعة الخامسة بعد الظهر) وتنتهي بعد يومين (الساعة الثالثة بعد الظهر). ويزداد كل سنة عدد المشاركين في هذه المسابقة حيث بلغ هذه السنة كثر من 36000 مشارك من 93 دولة و632 موقع حول العالم والنتيجة كانت رقم قياسي عالمي جديد يتمثل في برمجة 6866 لعبة في يومين فقط.

ARAB MOBILE CHALLENGE 

يقدم التحدي العربي للجوال الفرصة للشباب العربي لتعزيز مهاراتهم في مجال تنظيم المشاريع وعرض أفكارهم الإبداعية والفريدة من نوعها، كما يقدم لهم الفرصة لتحقيق ربح كبير! وهذا التحدي ليس مخصص فقط لأصحاب المهارات التقنية، بل هو يفتح الباب أيضاً للأشخاص الذين يملكون أفكار مبتكرة يمكن ترجمتها الى أعمال تجارية مستدامة. هنالك نوعين من الجوائز في هذه المسابقة: الأولى تتمثل في 20000 دولار والثانية تتمثل في اختيار فرق لتمثل بلدانهم في المؤتمر العالمي للجوال ببرشلونة


الموضوع من طرف : Lahmer Bechir
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2016

إرسال تعليق