كيف تحفظ بيانات الإنترنت في هاتف الأندرويد لأقصى درجة.

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الإنترنت بلا شك اصبح من الضروريات في هذا العصر ومن الأشياء التي لا نستطيع ابدا الإستغناء عنها, ولكن باقات اللإنترنت عموما تنقسم الى غير محدودة وهي ذات تكلفة باهظة نسبيا وليست في متناول الجميع مقارنة بالمحدودة التي تنفذ بسرعة, مما يسبب لنا ضجرا وازعاجا شديدا لأننا لا نستطيع ان نكمل مهامنا ولا ان نتصفح الإنترنت بحرية ولا حتى ان نستمتع بشبكات ووسائل التواصل الإجتماعي, ولكن هناك بعض الطرق التي تحفظ لنا بيانات الإنترنت لنفعل كل ما نريد دون قيود او خوف من انتهاء الباقة.

 وها انا اضع هذه الطرق بين يديكم;   
 *تقييد بيانات الخلفية, فالتطبيقات التي تعمل بالخلفية تستهلك وتستنزف البيانات بشدة.     

*ضبط حد لبيانات الهاتف المحمول, مما يساعد بالتحكم في الإستهلاك.                                                                           

*استخدام التطبيقات التي تضغط البيانات مثل opera max وdata compress انا افضل data compress لأنه ذو قدرة فائقة على توفير البيانات .

*في متصفح كروم قم بتفعيل ميزة توفير البيانات لحفظ بيانات الإنترنت وهناك العديد من المتصفحات التي تحفظ البيانات تلقائيا ومنهم متصفح uc browser mini وهذا الاخير انصح به بشدة والتصفح من خلاله لأنه يحفظ البيانات لأقصى درجة.                   
*إذا كنت تستخدم كثيرا مواقع التواصل الإجتماعي )فيسبوك,تويتر,انستاغرام(... وغيرها لا تعتد كثيرا على استخدام التطبيقات الخاصة بالأندرويد واستخدمها فقط من خلال المتصفحات يفضل عبر متصفح uc browser mini  .

*لا تقم بتحميل ومشاهدة الفيديوهات في يوتيوب دائما لأنها تستهلك البيانات وتؤدي لنفاذ الباقة بسرعة لذا قم بترشيد استخدام اليوتيوب بما يناسبك ويحفظ لك بياناتك.                                                                                                                   
 *اوقف ميزة التنزيل الوسائط عبر بيانات الهاتف من اعدادات التطبيق مما يجعلك تتحكم في ما تريد تنزيله والعكس رغم ان تنزيل الوسائط عبر الوايفاي افضل.       
 *لا تقم بتنزيل تحديثات الهاتف والتطبيقات عبر بيانات الهاتف لأنها قد تكون كبيرة الحجم مما يستهلك البيانات ويؤدي لنفاذ الباقة لذا قم بتنزيلها فقط عبر الوايفاي.   
                                                                                                                                                                    واخيرا لا تكثر من تحميل التطبيقات والالعاب التي يزيد حجمها عن 10ميجابايت عبر بيانات الهاتف يفضل تحميلها ايضا عبر الوايفاي او ان يرسلها لك احد اصدقائك.    

 وبهذا اضمن لك ان تحفظ بيانات الإنترنت ويجعلك تستمتع بالباقة الى حين إنتهاء صلاحيتها دون الخوف من إنتهاء السعة مبكرا مما يمكنك من التصفح والتواصل بحرية دون حدود او قيود.                                                                                               
اتمنى ان اكون قد افدتكم.    


الموضوع من طرف:Muhammad Muntaser
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2016                                                                                               
إرسال تعليق