كيف تخفي الملفات، الصور و التطبيقات على الاندرويد

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


لن يكون من الجيد إن وقع هاتفك في أيدي بعض المتطفلين الذي من الممكن ان يعبثو بملفاتك و صورك الشخصية وكذالك بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي الذي لن ترغب ان يتصفحها احد غيرك ، لذا في هذه التدوينة انشاءالله سأريك الطريقة الاَمنة للتفادي مثل هذه الافعال .

كيفية اخفاء الملفات
دعونا نبدأ مع الأساسيات، ونتعلم كيفية إخفاء بعض الملفات بشكل عام.
والتطبيق القوي لهذه المهمة هو File Hide Expert. يتيح لك خاصية إخفاء وإظهار أي ملف على هاتفك بكل سهولة. أولا حمل التطبيق من متجر Google Play. عند فتح التطبيق، سوف تتلقى رسالة تشير إلى أن قائمة الملفات المخفية فارغة. انقر على أيقونة المجلد في أعلى يمين الشاشة لبدء إخفاء الملفات.

التطبيق يعمل مثل التطبيق الأساسي لإدارة الملفات. توجه الى مسار الملف وقم باختيار الملف الذي ترغب في إخفاءه ، تحقق من الملفات التي تريد إخفاءها، ومن ثم التوجه إلى الشاشة الرئيسية.

كيفية إخفاء الصور
إذا كنت من النوع الذي يتوفر احيانا على صور شخصية لا تريد ان يطلع عليها احد، قد تكون لك تجربة مميزة مع تطبيق keepsafe , لديك إمكانية لإنشاء PIN لاستخدامه في كل مرة كنت ترغب في الوصول إلى الصور الخاصة بك، و هناك أيضا خيار لنسخ الملفات الخاصة بك على الخدمات السحابية.

KeepSafe  واحد من افضل تطبيقات حفظ الخصوصية و الأكثر استخداما على نطاق واسع، يمكن أيضا أن يستخدم لحماية البيانات الحساسة مثل كلمات السر وبطاقات الهوية.

 ببساطة حمل التطبيق من متجر Google Play وسوف يوجهكم دليل الاستعمال عند دخول التطبيق لإنشاء كود ال PIN.

كيفية إخفاء التطبيقات
 إخفاء التطبيقات هي وسيلة جيدة لحمايت المحتوى المتوفرة بها من الفتح و كذالك لمن يريد تنضيف قائمة التطبيقات لكن لا يريد حذفها أو الاحتفاظ بها كتاَمين لتطبيقات الأعمال التجارية الخاصة بك.

ثبت تطبيق Nova Launcher من على جوجل بلاي و إتجه إلى المسار التالي :Nova Settings > App & widget drawers > Hide Apps
ثم قم بتحديد التطبيقات التي تريد اخفائها , بعدها لن تظهرعلى قائمة التطبيقات.


الموضوع من طرف: Oussama Didouch
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2016  


إرسال تعليق