كيف تستقبل شبكة وايف فاي بعيدة وإعادة بثها في منزلك بدون روتر

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


من منا لا يريد امتلاك نقطة وايفاي كي يتصل بالانترنت من جميع الاجهزة التي يمتلكها او تمتلكها العائلة باكملها, لاكن الكثير منا لا يستطيع الالتزام بنفقاتها الشهرية لذالك اردت ان اشارك معكم هذه الطريقة لعلها تستوفي رغابات العديد ممن لا يملكون الولوج الى الانترنت في منازلهم.
كيف تستقبل شبكة وايف فاي بعيدة وإعادة بثها في منزلك بدون روتر

الطريقة هي عدد من الخطوات سنتبعها للوصول الى هدفنا اول شيئ هو امتلاك او اقتناء لاقط وايفاي قوي نوعا ما لكي تستقبل النقاط البعيدة بوضع اللاقط خارج المنزل في النافذة او الشرفة او سطح المنزل حيث يمكنك التقاط الوايفاي و ذلك بواسطة كايبل USB extension cable الذي يتوفر في احجام مختلفة. (10 متر, 5 متر...) اما بالنسبة للاقط انصح ب Alpha wifi لانها تدعم الاستقبال و البث.

بعدها يمكنك الحصول على باسورد نقاط الوايفاي القربية منك عبر  تطبيق wifi-map او تطبيقات شرحت في مدونة المحترف او يمكن ان يتواجد بالقرب منك مقهى او امطعم او فندق به شبكة وايفاي مفتوحة او يمكنك الحصول على باسوردها بسهولة او الخيار الاخير اختراق شبكة وايفاي ولاننا لا يمكننا ان نشرح طرق للاختراق في مدونة المحترف يمكنك ان تجد دروس في اليوتوب تشرح هذا الاختراق.

بعد الحصول على باسورد شبكة معينة نستعمل برنامج baidu hotspot  المجاني و اللذي يمكننا من اعادة بت الوايفاي بواسطة مثلا حاسوب مكتبي قديم فالعديد منا يملك واحدا قبل ان تغزو الحواسيب المحمولة و الهواتف الذكية الاسواق.

برنامج baidu hotspot يمكنك ان تحمله من هنا و طريقة تتبيته سهلة للغاية فقط اضغط على install و سيثبت في ثواني 

حتى طريقة اشتغاله بسيطة ففي اول اشتغاله تضغط على Get free wifi  


لاحقا بمجرد اتصالك بالوايفاي يشرع في بثه في منزلك ولهذا السبب سنقوم بخطوة ذكية و هي ان تنسخ ايقونة البرنامج في سطح المكتب و تعمل لها لصق في هذا المجلد في هذا المسار 
المسار لجميع نسخ الويندوز الا إكس بي :
C:\users\"username on pc"\AppData\Roaming\Microsoft\Windows\Start Menu\Programs\Startup
المسار الخاص بنظام ويندوز إكس بي :
C:\Documents and Settings\"username on pc"\Start Menu\Programs\Startup

و ذالك لكي نجعل هذا البرنامج يشتغل تلقائيا بعد تشغيل الحاسوب لكي لا نضطر لاستخدام لا الشاشة و لا الكيبورد و لا الفارة لاحقا عندما نرغب بتشغيل شبكتنا وهذا بعد برمجته في المرة الاولى بادخال باسورد الوايفاي الذي حصلت عليه و الاتصال به و بثه بواسطة البرنامج وبهذا يكون الفاصل بينك و بين شبكتك هو تشغيل الحاسوب فقط او بالاحرى الوحدة المركزية.

وبهذا تكون قد حصلت على انترنت مريح يمكنك ان تتصل به في اي مكان في منزلك في غرفة المعيشة, في فرفة النوم... و ايضا يمكن للعائلة باكملها ان تتصل به.
و كاضافة مميزة لهذه الطريقة اذا كنت تمتلك اكثر من لاقط و تملك اكثر من باسورد لشبكات قريبة منك يمكنك ان تتصل بهم جميعا و تدمجهم في شبكة واحدة لزيادة سرعة الانترنت عبر برنامج Speedify الغير مجاني .

طريقة تتبيته سهلة نضغط على ايقونة البرامج لتتبيت و اذا ظهرت هذه النافذة نضغط yes


ننشئ حساب عبر الضغط على need an account

ندخل الايمايل و الباسورد

بعدها سيدخل مباشرة الى واجهة البرنامج و كلما اتصلت بشبكة سيتم اضافتها الى البرنامج تلقائيا

طبعا هذه الطريقة لن تزيد من سرعة شبكتك التي انشأتها لكن ستفيدك في حالة ما اذا كان الكثير من الاجهزة متصلة بشبكتك (العائلة او الاصدقاء...)
و تبقى انت تستفيد من انترنت سريع لكن فقط في الحاسوب الذي جعلناه راوتر
اتمنى ان يفيدكم هذا الشرح و اذا كان الموضوع غير مستوفي لكل المعلومات يمكنكم ان تضعوا استفساراتكم في التعليقات استودعكم الله.

الموضوع من طرف:  ayoub Foullani
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2016
إرسال تعليق