للمبتدئين : كيف تصمم شعار فلات بواسطة الفوتوشوب

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


يلعب شعار الشركة دورا كبير في نجاح العلامة التجارية لذلك يتم تصميمه بحرص .لا يشترط في الشعار الجمال فقط بل البساطة ,الملائمة و البروز , و هذا ينطبق على الشعار المسطح . عند تصميمك لشعار مسطح خذ بالاعتبار (الألوان,التركيب,الحجم).
سنقوم في هذا الدرس بإنشاء شعار مسطح باستخدام Adobe Photoshop . يتكون الشعار من هدف القناصة بداخله رمز اللانهاية (لإعطاء معنى اللانهاية للأهداف).
للمبتدئين : كيف تصمم شعار فلات بواسطة الفوتوشوب

افتح برنامج  Adobe Photoshop و أنشئ ملف جديد باختيار File>New أو ببساطة اضغط على Ctrl+N من لوحة المفاتيح و اختر الأبعاد 640x480 .

أنشئ طبقة جديدة  Layerأعطها الاسم back-G و نعطيها اللون # 34414a .

أنشئ طبقة جديدة أعطها الاسم     logo-body ثم أنشئ دائرة  بالأداة  Elipse مع اختيار الحجم الثابت 300 X300 و اللون الأمامي #f06d6d.

أنشئ طبقة جديدة أعطها الاسم   cut  ثم أنشئ دائرة  أخرى 240X240  بلون مخالف (# 34414a  مثلا) ثم اجعل الدائرتين في المنتصف.
   لجعلها في المنتصف قم باختيار الطبقات Background,logo-body,cut وفعلMove Tool  بالضغط على v  من لوحة المفاتيح و اختر من شريط الخصائص aling vertical centers ثم aling horizontl centers .


أنشئ طبقتين جديدتين أعطهما  الاسم     rec1  وrec2   ثم بواسطة Rectangle Tool أنشئ في rec1  مستطيل عمودي 60X480 و في rec2 مستطيل أفقي 480X60 كما في الصورة.


اختر الطبقة  logo-body انقر على Layer Thumbnail  للطبقة logo-body  بينما تضغط على Ctrl من لوحة المفاتيح  ثم انقر على Layer Thumbnail  للطبقات cut,rec1,rec2  بينما تضغط على  Ctrl+Alt  من لوحة المفاتيح ثم أنشئ Mask  للطبقة logo-body .

قم بمسح أو إخفاء الطبقات cut,rec1,rec2  لتحصل على :

أنشئ طبقة جديدة أعطها الاسم     symbol  ثم أنشئ الرمز الذي تراه  مناسب أعطه اللون # f06d6d وضعه  في المنتصف .
  
اختر الطبقة  symbole ثم أنشئ نسخة عنها بالضغط على Ctrl+j ثم اضغط زر السهم الأيمن ثم الأسفل مرة واحدة .

قم بالضغط على Ctrl+j ثم اضغط زر السهم الأيمن ثم الأسفل مرة واحدة عدة مرات لتحصل على الشكل التالي:

اختر جميع النسخ (النسخ فقط) ثم اضغط Ctrl+E لتصبح طبقة واحدة واجعلها أسفل الطبقة symbol واجعل الطبقة logo-body فوق جميع الطبقات .
من قائمة blending mode اختر Multiply ثم انشئ Mask  لطبقة الناتجة عن جمع النسخ . انقر على Layer Mask Thumbnail و أنشئ تدرج بالأداة Gradient مع اختيار اللونين الأبيض و الأسود مع اختيار الخاصية Reverse .


لتحصل على الشكل النهائي كم في الصورة : 



الموضوع من طرف : abdelbasset hassouna
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2016

إرسال تعليق