موقعين للحصول على فرصة عمل عربية في الولايات المتحدة

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


السلام عليكم ,اخي الزائر ,انت الأن امام موضوع متواضع , قد يغير حياتك للأفضل بإذن الله ,فكما تعلم يحلم العديد من الشباب العرب بالهجرة الى الولايات المتحدة الأمريكية ,و نظرا لقلة المعلومات المتطرقة لهده المواضيع قررت مشاركتكم هدا المقال و الدي اتمنى ان ينال اعجابكم  .
موقعين للحصول على فرصة عمل عربية في الولايات المتحدة

ما الدليل على مصداقية هذا الخبر؟؟
 من أهم مواقع البحث عن وظيفة في الولايات المتحدة موقعا monster.com   وWashington post jobs الخاص بالعاصمة واشنطن, فبعد كتابة كلمة « Arabic »في خانة البحث  آلت النتيجة  الى وجود أكثر من  1000 وضيفة شاغرة في الموقع الأول و 43 وضيفة في الموقع الثاني, و هذه المواقع بطبيعة الحال جد جد موثوقة   . 

كيف اتقدم للوظائف ؟؟
يجب عليك اخي الزائر الحصول على وعد بالتوظيف من الشركة التي ستشغلك قبل طلب تأشيرة الدخول . بعد ذلك يتوجب عليك التقدم للوظائف التي تلائم مهاراتك . في حالة قبولك النهائي , سيتم تزويدكم بتصريح الوعد بالتشغيل الذي سبق و ذكرت ,و من ثم ستبدأ رحلة طلب الفيزا .

ما مجالات العمل في الولايات المتحدة الأمريكية ؟؟

_من مجالات العمل في الولايات المتحدة ادكر الدفاع و الامن و الدي هو على رأس القائمة ,حيت اصبحت وكالات الاستخبارات الأمريكية CIA  و مكتب التحقيقات الفدرالي FBI  و الجيش من اهم الأطراف التي تبحث عن متحدثين بالغة العربية ,و يتراوح الراتب السنوي للوظيفة طبقا للإعلان ما بين 37.900 و 78.800 دولار أمريكي    .
أسوأ ما في الأمر أنك قد تضطر للتخلي عن جنسيتك مقابل الأمريكية ,كما و يشترط على المتقدم اجتياز الاختبارات النفسية و الصحية و الأمنية ...
_جدير بالذكر كذلك الوظائف المتعلقة بمراكز الإعلام و مراكز الأبحاث حيث يمكن بطبيعة الحال للمقيم العربي ان يجد فرصة عمل اذا كانت لديه مؤهلات اكاديمية او صحافية في مؤسسة العمل الإعلامي العربية أو الموجهة بالعربية , و التي تتركز غالبا في العاصمة الأمريكية و ضواحيها. 
_التدريس و اعمال الترجمة حيث اشارت بعض الإحصاءات المجرات من طرف جامعة جورج واشنطن الى تزايد الطلاب الدين يدرسون اللغة العربية , و فد استلزمت هده الزيادة توفير فرص عمل لمزيد من العرب في السنوات الأخيرة .


بطبيعة الحال إخواني القراء هنالك مجالات متعددة اخرى , لكنها ثانوية او بالأحرى فرعية مقارنة بالتي تم التطرق إليها , و التي تقدم فرص عمل متاحة للعرب في السفارات و المدارس العربية و دور العبادة, بالإضافة للمؤسسات التي تقدم خدماتها للجالية العربية لسهولة التواصل مع الجالية .

هنا إخواني بعض روابط مواقع عروض التشغيل و التي تحوي عروضا كثيرة للأجانب العرب , حيث يجب عليك التسجيل فيها و إدخال سيرتك الذاتية إلى قاعدة البيانات :



و هنا روابط مصادر بعض وكالات التوظيف :

كل ما انصحك به أخي القارئ هو الصبر و العزيمة و الإصرار , فتأشيرة الولايات المتحدة تعتبر من الأصعب من حيث الإجرائات المطلوبة , مع متمنياتي لك بالتوفيق و النجاح .

ادا اعجبك الموضوع أخي القارئ شاركه مع أصدٌقائك و معارفك كما شاركته معك , اما ادا كان هناك اي استفسار فالحوار مفتوح أسفل الموضوع , و سأكون جد سعيد بالإجابة على الأسئلة .

الموضوع من طرف :معاد إبن طالب
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2016

  

إرسال تعليق