تقرير: واتس آب تحتفظ دائما برسائل المستخدمين المحذوفة !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تقرير: واتس آب تحتفظ دائما برسائل المستخدمين المحذوفة !
كشف تقرير جديد لأحد الخبراء الأمنيين المتخصص في نظام iOS عن مشكل أمني في تطبيق الدردشة و التراسل الفوري "واتس آب" التابع لفيسبوك يمكن من استعادة الرسائل المتبادلة بين المستخدمين حتى لو كانت هذه الرسائل قد تم حذفها، مما يعيد التسأل حول سياسة الأمان المتبعة من طرف التطبيق.

و كانت واتس آب قد أعلنت مؤخرا عن إطلاقها لميزة التشفير الكامل للمحادثات (من الطرف إلى الطرف) و التي لقيت استحسانا كبيرا من لدن المستخدمين، بالإضافة إلى تأكيد مطوري التطبيق أنه يضع الأمن الإلكتروني للمستخدمين في صلب اهتماماته، إلا أن التقرير الأمني الذي انتشر خلال الأيام الماضية يفند كل هذه الأمور.

الخبير الأمني "جوناثان زدزيارسكي/ Jonathan Zdziarski " نشر على مدونته الخاصة تفاصيل هذا المشكل الأمني، حيث أكد أن تطبيق التراسل الفوري واتس آب على نظام iOS  و حتى في حال حذف المحادثات فإنه يحتفظ دائما بأثر سجلات المحادثة و بكل ما تحتويه من رسائل و صور و بيانات.

لكن الأخطر حسب الخبير الأمني جوناثان زدزيارسكي هو كون من الممكن استعادة هذه المحادثات و ما تحتويه من معلومات عن طريق خدمات التخزين السحابي عبر النسخ الاحتياطية المسجلة، و يأكد الخبير الأمني أن هذا العيب الأمني الخطير يرجع إلى استخدام تطبيق واتس آب لمكتبة SQLite في الترميز.


إرسال تعليق