كيف تربح مئات آلاف الدولارات من خلال المتاجرة في الدومينات ( شرائها و إعادة بيعها )

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


إنتشرت في السنوات القليلة المنصرمة العديد من طرق الربح من الإنترنيت , و بطبيعة الحال عندما نتحدث عن مفهوم الربج من الإنترنيت فتلقائيا نتحدت عن المصداقية .  حيت يوجد بالفعل طرق فاشلة للربح من الإنترنيت لا تسمن و لا تغني من جوع و بالتالي فهي فقط مضيعة للوقت . لكن في مقابل ذالك هناك بالفعل طرق موثوقة و صادقة يمكن الإعتماد عليها لربح مبالغ مالية هامة و بدون مجهود كبير فقط بإستخدام العقل و الإمكانيات المتوافرة . في هذه المقالة سوف نتحدث عن طريقة غير شائعة كثيرا لربح ليس 10 دولار أو 100 دولار أو 1000 دولار حتى . صدقني يمكن أن تصبح مليونير فقط بالإعتماد  على هده الإستراتيجية الفعالة !  اتمنى أن اكون قد أترت حماسك لإكتشاف هذه الطريقة. إذا كنت فعلا كذالك أنا ادعوك لمتابعة هذا الشرح لتتعلم كيف تجني آلاف الدولارات من الإنترنيت بسهولة و ذكاء  !
كيف تربح مئات آلاف الدولارات من خلال  المتاجرة في الدومينات ( شرائها و إعادة بيعها )
إذن فالطريقة تعتمد بالأساس  على شراء أحد الدومينات التي تعتقد أنها سيكون عليها مستقبلا  طلب كبير من طرف أحد الشركات أو الأفراد , و عليه فإنه بإمكانك  جني  مئات آلاف الدولارات جراء بيعك . على سبيل المتال هناك دومين Lasvegas.com   تم بيعه بأزيد من 11 المليون دولار مع العلم أن صاحبه لم ينفق فيه سوى 60 دولار أو أقل على مدى 6 سنوات . إدن السؤال المطروح الآن .. ما هي نوعية الدومينات التي عليها طلب كبير و التي يمكن أن أجني من خلالها مستقبلا  أموالا طائلة !
حسنا فيما يلي بعض الشروط التي وجب توفها في الدمين لكي يصبح ذا قيمة مالية كبيرة مستقبلا !

    يجب أن يمر عليه وقت كبير على تاريخ شرائه , بحيت كلما مر وقت أطول على عملية شرائه كلما زادت قيمته المالية !
         أن يكون الدومين ذو  إمتداد .Com   لأنها الأكتر تدوالا و طلبا وأيضا أنصحك أن تشتري  .net و .org  و.tv   بهدا الترتيب لأنها أيضا عليها طلب كبير من طرف الشركات و الحكومات !
       · أن يكون دومين متالي و إحترافي  بحيت لا يتوفر على -  . فدومين lasvegas.com  حتما أفضل من las-vegas.com أتمنى ان تكون قد وصلت إليه هده الفكر
       من المستحسن ان تستهدف الشركات الناشئة و المؤسسات الحكومية و أيضا بعض ملحقات المركات التجارية  ,  متلا تخيل معي أنك  إشتريت دومين pokemongo.com  كم كنت ستجني من ورائه الآن   !

  ما هي أفضل المواقع التي يمكن ان اشتري منها دومينات وإعادة بيعها مستقبلا 

من المعروف أن هناك  مئات الشركات و المواقع التي تبيع الدومينات و لعل أشهرها هو موقع Goddady  الشهير  . هو حقا موقع مميز و يستحق عناء التعامل معه وأنا لا ألزمك بهدا الموقع أو موقع آخر . لك الحرية التامة في شراء الدومين من أي موقع مختص في ذالك , المهم ان تتاكد أن لك الحق في بيعه مستقبلا !

  كيف أبيع الدومينات و أجني منها مالا وفيرا !

في الواقع هناك الكثير من الخدمات و الشركات التي تهتم بهدا الأمر , هناك قسم في موقع Goddady  مخصص فقط لبيع و شراء الدومينات و الدي يسمي مزاد جوددادي Goddady Auctions   بحيث يمكنك من خلاله شراء دوميانت عرضها أصحابها للبيع . لكن نحن لا نريد الشراء نحن نريد بيع الدوميبنات . لدالك  سنعمل على إنشاء عرض بيع للدومين الخاص بنا  و الذي قمنا مسبقا بحجزه  سواء من موقع goodady  نفسه أو أي موقع بيع دومينات آخر 
كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب في هذا الموقع غالبا سيكون لك واحد فيه . تم بعد ذالك ندخل إلى قسم بيع الدومينات في جوددادي  من هدا الرابط  لنبدأ في بيع الدومينات لكن أولا يجب علينا أن ندفع مبلغ 4 دولار سنويا وهو مبلغ بسيط مقارنة بالمبالغ الخيالية التي ستحققها من وراء هذه التجارة المربحة للغاية !
غير ذالك و إذا كنت لا تتوفر على هذا المبلغ مبدئيا يمكن وضع دوميناتك للبيع في موقع شهير في هذا المجال و يسمى  Sedo   . هذا الأخير الذي يوفر لك منصة إحترافية لبيع الدومينات التي تمتلكها بسهولة  و سرعة . لكن بطبيعة الحال فهو يتلقى عمولة على ذالك . و للإستفادة من هذا الموقع يجب عليك أولا إنشاء حساب مجاني فيه بالطريقة الروتينية . تم بعذ ذالك قم بتفعيل  الحساب الذي أنشاته  عن طريق الضغط على رابط التفعيل الذي سيصلك إلى بريدك الإلكتروني . انذالك سيتسنى لك بيع ما تشاء من الدومينات !
كيف تربح مئات آلاف الدولارات من خلال  المتاجرة في الدومينات ( شرائها و إعادة بيعها )
ما أحب أن أنوه إليه أنه تقريبا جل المواقع و الشركات التي توفر خدمة شراء الدومينات هي في الغالب  توفر أيضا خدمة  البيع  عن طريق قسم مخصص لذالك يسمى المزاد . لكن أنا اعتقد أن مزاد جوددادي و Sedo   هما الأفضل في هذا المجال .  !

     بعض النصائح و الملاحظات للنجاح في هذا المجال !

بطبيعة الحال أي مجال مربح فالمنافسة تكون مشتدة عليه  لذالك يجب أن تتمتع بنوع من الصبر و النفس الطويل و أيضا حس التفكير خارج الصندوق حتى يتسنى لك التميز عن الأخرين و تحقيق أرباح جيدة  )على المدى الطويل) , لكن الربح من المتاجرة في الدومينات يحتاج منك الإستعانة ببعض الخدمات متل  Expireddomains      و هي خدمة رائعة تمكن من القيام بتحليلات مهمة ستساعدك حتما على إختيار دومبينات جيدة , و على العموم لقد تم التطرق في تدوينة سابقة على مدونة المحترف إلى الطريقة الصحيحة لإختيار دمين ذو page rank  عالي  ! غير ذالك فأنا أنصحك أن تختار دومين يستهدف الدول الغربية و يكون ذو معنى و إحترافي و تذكر دائما انه كلما مر وقت اكبر على عملية إنشاء الدومين ,  كلما زادت قيمته المالية وفي نفس الوقت هناك عوامل اخرى تؤثر على قيمته المالية متل عدد الروابط الخلفية (backlinks)  و البييج رانك !
إلى هنا نأتي إلى نهاية هذه المقالة و التي تعرفنا من خلالها على طريقة مبتكرة للربح من الإنترنيت على المدى الطويل و ليس القريب .  إذا كنت تتمتع بروح التحليل و الصبر و أيضا روح الإستمار على المدى طويل فحتما هذه الإستراتيجية التي شاركت معك حتما ستغير وضعك المادي ب180 درجة إلى الأفضل طبعا !   لذالك لا تترد في الخوض في هذه التجارة المربحة و إذا كان لديك أي سؤال حول هذا الموضوع رجاءا لا تترد في طرحها في خانة التعليقات أسفله , وأنا سأكون جد سعيد بالإجابة عليها  !
إرسال تعليق