5 أسباب جعلتك تفشل في بيع خدمتك المصغرة الأولى في موقع خمسات .. تعلم كيف تتعامل معها !!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


يعتبر العمل الحر من الأعمال التي فعلا يحقق أصحابها أرباحا رائعة تتناسب و المجهود الكبير الذي يبذلونه في تقديم خدمات في شتى المجالات سواء تعلق الأمر بالتصميم او البرمجة او سيو المواقع او غير ذالك , و لعل من أبرز المواقع الناجحة في مجال العمل الحر عبر الإنترنيت عربيا نجد موقع خمسات الغني التعريف و الذي يحقق فيه جل العاملين فيه أرباحا محترمة , لكن هناك فئة أخرى لم تستطع لحد الآن ربح و لو دولار واحد من هذا الموقع بالرغم من محاولاتها المتعددة . في مقال اليوم سوف نتعرف على اهم الأسباب التي تجعلك تفشل في الربح من موقع خمسات الرائع !
5 أسباب جعلتك  تفشل في بيع خدمتك المصغرة الأولى في موقع خمسات .. تعلم كيف تتعامل معها !!
موقع خمسات  هو موقع عربي رائد في مجال العمل الحر بالنسبة للمستقلين من جهة  , و تقديم الخدمات و إنجاز المشاريع من جهة اخرى ,  و  يمكن إعتباره النسخة المعربة من الموقع الشهير في تقديم الخدمات المصغرة fiveer .  و طريقة إنشاء حساب في موقع خمسات  جدا سهلة ,  كل ما يتوجب عليك القيام به هو التوجه إلى رابط الموقع و القيام بالتسجيل بالطريقة الروتينية العادية عن طريق ملئ البيانات ! الآن إذا كان لديك حساب مسبقا أو قمت بإنشائه للتو, ففي السطور القادمة سوف أعرفك على اهم الأخطاء التي يمكن أن تجعلك تفشل في الربح من هذا الموقع !

 1  تقديم خدمات لا تتقنها (التقليد)  !

لعل من أهم الأخظاء شيوعا بين المبتدئين في هذا الموقع , و التي فعلا يمكن أن تجعلك  تفشل في الربح منه  تتمتل في تقديمك لخدمات لا تفقه فيها شيئا , لا يعني ان شخصا آخر نجح في تقديم خدمة معينة فأنت أيضا ستنجح فيها ,  لذالك ضع خدمات تتقنها جيدا حتى تحصل على  عملاء راضين عن الخدمة  التي ستقدمها لهم , حيت ان عدم رضاهم عنها سيؤثر سلبا على سمعتك في الموقع , و بالتالي ستلقى فشلا ذريعا بشكل تدريجي !

 2  عدم الجدية في العمل !

يعتقد البعض انه بمجرد وضعهم لخدمة معينة على موقع خمسات , فإنهم بذالك سيبدأون في جني المال دون عمل أي شيئ , لذالك تجدهم ناذرا ما يدخلون إلى حسابهم في هذا الموقع لذالك يفشلون في تحقيق الربح فيه  , فالأشخاص الذين تمكنو فعلا من تحقيق أرباح جيدة منه تجدهم  يبحثون بإستمرار عن طرق للحصول على مبيعات لخدماتهم و يركزون فقط على ذالك ! 

 3  عدم التسويق لخدماتك !

ما الجدوى من وضعك لخدمة مميزة و حصرية ما دمت لن تسوق لها و لن يتعرف عليها الآخرون , أنت فقط المسؤول الوحيد عن الترويج لها و إنجاحها , لذالك إبذل كل ما في وسعك  لنشرها على نطاق واسع سواء تعلق الامر بشرها على مواقع التواصل الإجتماعي أو حتى القيام بحملات إعلانية مستهدفة للحصول على عملاء مهتمين بالخدمة أو الخدمات التي تقدمها ! بدون تسويق لا وجود للمبيعات !

 4  التفكير في الربح فقط !

التفكير في الربح منذ البداية  يعني أنك فعليا لا تمتلك مهارات و لا تستطيع تقديم أي  شيئ بالجودة المرغوبة , و هذا حتما يظهر عند تعاملك مع عملائك الأوائل و يجعلهم  غير راضين عن خدماتك و يقومون بتقييمات سلبية لها مما يؤدي حتما للإظاحة بك على المدى الطويل , لذالك لا تفكر بالمال منذ البدايو وإحرص فقط على تقديم خدمات بجودة عالية و إرضاع عملائك المحتملين و بعذ ذالك تحصلك على المال الوفير سيصبح فقط مسالة وقت !

 5   التأخر في تسليم الخدمة !

إن اهم ما يزعج العميل بغض النظر عن طبعه او طريقة تفكيره  هو بلا شك التأخر عليه في تسليم الخدمة التي إشتراها منك , يمكن أن يسبب هذا التأخر مشكلة حقيقة بالنسبة إليه خصوصا عندما يتعلق الأمر بالخدمات السريعة التنفيد متل التصميم او الترجمة , لذالك إحرص دائما على حساب الوقت الكافي لإنجاز خدماتك و قم بوضعه في المعلومات الخاصة بها , حتى تتجنب أي مشكل مع العميل المحتمل !

إذن كانت هذه أبرز الأخظاء التي يرتكبها المبتدؤون في العمل الحر , و التي تجعلهم دائما في نقطة الصفر و لا يحققون أي أرباح , كن على يقين أنك إذا عملت على تطوير نفسك و مهاراتك و عملت جاهذا على تجنب هذه الأخطاء فموقع خمسات حتما سيكون منصتك الأولى لتحقيق أرباحا مهمة من العمل الحر ولما لا تنتقل إلى مستويات متقدمة في هذا المجال !

 و للإشارة فشركة حاسوب قامت مؤخرا بتحديت  سيمكن المستخدمين من دمج جميع الحسابات في مواقع الأخرى التابعة للشركة في حساب واحدة كون ان هذه الأخير لديها العديد من المشاريع و الخدمات الاخرى متل موقع مستقل للعمل الحر و شبكة إعلانات حاسوب و أيضا أكاديمية حاسوب و غيرها من الخدمات المميز التابعة لنفس الشركة !!
يمكنك البدأ من الآن في تحقيق الأرباح من خلال تقديم الخدمات المصغرة  عبر موقع خمسات 
إرسال تعليق