5 صفات يجب توفرها في كل راغب للعمل عبر الأنترنت

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


 مع حلول كل سنة يتقدم عالم الأونلاين خطوات عديدة نحو الأمام  في حين معظم العرب تجدهم ما زالوا يناقشون مواضيع مضت عليها سنوات ضوئية، إذ يختلف تصور كل شخص حول كيفية العمل عبر الأنترنت؛ فنجد هناك من سمع أن هناك ربحا من النت فظن أن الأنترنت سحابة نقود ترسل المال من السماء ليهطل بين يديه مباشرة فور ولوجه له؛ فإنسحب بسرعة البرق لأنه خلق ليكون عبدا موظفا لبقية حياته، يتلقى النقوذ مقابل عمل يومي، و يتحصل على عطلة 15 يوما كل سنة. و هناك من تجده يمضي سنوات عدة في مواقع النقر على الإعلانات ليجمع بضع دولارات ظنا منه أنها الطريقة الوحيدة الموجودة. و هناك من إتخذ الأنترنت مبدأ حياة؛ فكانت النتيجة أن حياته تغيرت رأسا على عقب. فهل أنت من هؤلاء؟ فيما يلي سنتعرف على خمس صفات يتميز بها المحترفون في العمل عبر النت.

5 صفات يجب توفرها في كل راغب للعمل عبر الأنترنت

1.كن شغوفا بالتعلم و العمل

"كن شغوفا و محبا لعملك و لن تعمل يوما في حياتك" مقولة لطالما آمنت بها. بإعتبار المال المحفز الأول لك، حاول أن تجعل رحلة الحصول عليه رائعة و مليئة بالمغامرات الشيقة. في وقتنا الحالي كل شيئ قابل للتعلم، لكن التقة بالنفس، أخلاقيات العمل، الرغبة، و التحدي لن تجدها متأصلة في أي كان. بل فقط في ذاك الشغوف الذي يطمح للأفضل.

2.كن جديا  

ربما قد يبدو لك العمل عبر الأنترنت سهلا؛ فكل ما تفعله هو الجلوس أمام حاسوبك، وفي منزلك. لكن هذا لا يعني بتاتا أن تستهزأ كونك ستربح النقوذ بسهولة، فأنت لا تستيقض باكرا للذهاب للعمل المرهق طوال الأسبوع.لكن يجب إعتبار العمل عبر النت كأي عمل حقيقي. أده حقه في العمل و سوف تتلقى النتائج الإيجابية حثما. إحذر، فالمنافسة شرسة كون العمل موجه لجميع بقاع العالم، لهذا يجب العمل بجد و ذكاء .

3. كن مسايرا  
من بين الصفات التي يجب ان تمتاز بها للعمل على الأنترنيت هي القابلية على التطور و مسايرة العصر و الابتعاد عن الرتابة خصوصا من الشق التقني فككل سنة تصدر تقنيات و تكنولوجيات جديدة يأبه الجميع الوصول لها في أقرب مدة للحصول على مزاياها التي تضئل شيئا فشيئا حينها تصبح معممة و يصعب الربح ضمنها بعدها يبدأ البحث عن أخرى بديلة تزيد عن الأولى تطورا

 4. كن إيجابيا 

بشكل عام، لا يحبد معظم الناس التواجد مع المتشائمين، السلبيين، أو بكل بساطة الغير سعيدين. إبدأ يومك بإبتسامة عريضة و بنظرة إيجابية ليومك و سوف يكون كما توقعته و أحسن، نتكلم هنا على قانون الجذب، حيث أن الشخص السلبي يجلب السلبية و الفشل لحياته، أما الإيجابي فيجلب صفات السعادة و النجاح. إضافة لهذا، المشاكل في العمل عبر النت تحدث بكثرة و تتطلب حلولا. فقط الإيجابي من يستطيع الصبر و البحث عن حلول. أما ذاك السلبي سيتذمر ليلا نهارا بدون أن يحرك ساكنا وإن كان الحل بين يديه

5.كن احترافيا  

هناك عدة طرق للعمل عبر النت، يجب على كل شخص أن يعمل فيما يبدع، لا تحاول البحث في الكل و الربح من جميع الطرق لأنك ستفشل لا محالة. هناك من يعمل عبر إنشاء مواقع وعرض إعلانات أدسنس و عروض الأفلييت و غيره. و هناك من يعمل كفريلانسر(كتابة مقالات،ترجمة مقالات، صناعة بانرات...)، كما أن هناك من يعمل في السي بي إيه. هل تستطيع العمل في مختلق الطرق المذكورة؟ طبعا لا. يحب على كل شخص إختيار ما يناسبه و الإحتراف فيه. كل الطرق تؤدي إلى روما، فهناك من يكسب آلاف بل مئات آلاف الدولارات شهريا، لكن ليس بين ليلة و ضحاها، طبعا. كن إحترافيا في عملك و ستلاحظ التطور الرهيب لمدخولك مع مرور الوقت.

إصرارك على الربح و التحلي بالصبر أمام هذه الصفات يضمن لك بكيفية او بأخرى مدخول تضاهي به مدخول الوظيفة لعلك تحسن الوضعية المعيشية وسط باتولوجيات الحياة الصعبة. فالأنترنيت من نعم العصر و صندوق الاعجاز للقرن 21؛ فنصيحتي لكم أيها القراء أن تمسكوا به و استفيدوا من مزاياه.إبدأ اليوم؛ فمن بدؤوا السنة الماضية تمنوا لو بدؤوا سنوات قبل.

الموضوع من طرف:ayyoub.miloud
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2016

إرسال تعليق