5 منتوجات تقتية مُبالغ في ثمنها فلا تكن ضحية لها

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


السلام عليكم،اليوم سوف أقدم لك أكثر منتوجات تقنية مُبالغ في ثمنها وهذه المنتوجات التي تقدمها الشركات الكبيرة مثل سامسونغ، أبل والكثير من الشركات الرائدة عالميا.
فهذه الشركات تقوم بطرح منتوج بأسعار خرافية بحجة انه نسخة محدودة أو نسخة مميزة ولكن ......هذه المنتوجات في الأغلب لا تأتي مع موصفات تناسب هذا السعر.

1- القرص الصلب
تأتي بأسعار عالية، ماذا حسب رأيك مواصفات هذا القرص؟  قد تقول ..... قرص صلب ذو كفاءة عالية سعة تخزين كبيرة جداً وسرعة كبيرة في نقل الملفات ... هذا جيد ولـكن، الأمر ليس كما تتوقع بل أسوء من ذلك 
شاهد واحكم 


2-الهواتف الذكية "الفاخرة"

ماذا تظن بالنسبة لمواصفات هاتف "فاخر" ب 6000 دولار؟بالطبع خيالية: كاميرا عالية الدقة، سعة تخزين كبيرة، سعة رام خيالية وأخر نسخة اندرويد.
الواقع مخالف تماماً: 
المعالج: Snapdragon 801
الرام: 3 غيغا
الكاميرا: 20 ميغا بيكسل
الأندرويد: 4.4
الشاشة: "5

 شيء لا يصدق .... 6000 دولار من أجل الحصول على هذه المواصفات.

3- الساعة الذكية من أبل

17 ألف دولار لساعة ابل الذكية, لنكن صرحين هذه الساعة باهضه الثمن من 300دولار إلى 1000 دولار كحد أقصى. ولكن الأمر هنا مختلف بعض الشيء لأن أبل لم تقوم بتغيير أي شيء في الساعة ما عدا الإطار الذي هو من الذهب.

4- كابل HDMI
1500 دولار من أجل كابل HDMI و ما لذي حسب رايك الفرق بينه و بين كابل ب 5 دولارات ؟
خمن ... لا شيء.

وقوفا على تصريح المصنع:
الذهب والفضة من أجل اتصال أفضل
الألياف الكربونية فقط لأناقة
موصلات من الفضة من أجل التفاصيل الدقيقة

كل هذه الأشياء ليس لها أي علاقة جودة الكابل، لذلك فليس هنالك أي فرق بينه وبين كابل أخر من حيث الجودة.

5- سماعات أذن
 شركة تدعى Sennheiser Orpheous طرحت هذا المنتج و هو يعتبر من أغلى المنتجات إذ يتصدر هذه القائمة ب55 ألف دولار (50 ألف دولار 2016).

بالنسبة إلى المظهر والتصميم فهو مذهل ولكن بالنسبة لجودة الصوت وحسب تجربة بعض المتخصصين في مجال التكنولوجيا والصوتيات فهو ذو جودة عالية جدا، كما أنهم يعتبرون أن السعر مبالغ فيه وأفادوا أن سعره لا يجب أن يتجوز 20 ألف دولار كحد أقصى.


هذا وقد شاركتك منتوجات ذات أسعار خيالية، هذا أعتبره استغلال نوعا ما وذلك بحجة أن هذا المنتج محدود الكمية والقليل من الناس فقط يستطيعون شراءه.

إن كنت تعرف منتج تعتقد أن ثمنه مبالغ فيه فشاركنا به في تعليق =).


الموضوع من طرف :يوسف المجبري‎
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2016


إرسال تعليق