10 أشخاص يجنون الملايين من لعب ألعاب الفيديوا

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


-هل تصدق ان هنالك أشخاص يجنون الأموال وهم يلعبون لأوقات طويلة جدا ألعابهم المفضلة !
المنافسات العالمية لألعاب الفيديو جعلت من هذه الألعاب من مجرد هواية الى رياضة مربحة, ذلك بعد أن ظهرت الكثير من البطولات الدولية على مر السنين والتي أصبحت تمنح اللاعبين ألاف الدولارات للعب جولات من Dota 2 أو StarCraft.
اللاعبون يمكنهم التسجيل في هذه البطولات لمنافسة فرق بكاملها مع القدرة على ربح الملايين من هذه البطولات, حتى أن بعض نجوم اللعب حولوا أنفسهم إلى ماركات عالمية تستند إليها الكثير من الشركات لبيع منتجاتها.

في موضوع اليوم سنطرح لكم 10 أشخاص يجنون الملايين من اللعب ألعاب الفيديو:

 1-Carlos Rodriguez "Ocelote "  : 

اللاعب كارلوس يبلغ من العمر 24 سنة ويجني ما يقارب 950.000 دولار سنويا, هذا الإسباني يعتبر خبيرا في لعبة League of Legend, حيث قال لوسائل الإعلام الإسبانية العام الفائت أن صافي دخله يأتي من خلال ربح العديد من هذه البطولات.
كما يلقب كارلوس بإسم "دايفيد بيكهام الإنجليزي" ويطلق على نفسه الإسم المستعار "دايفيد بيكهام للرياضة الإلكترونية".

2-Johnathan Wandel "Fatatl1ty":

ويعرف بإسمه المستعار في الألعاب "Fatal1ty" , جوناثن هو إسم يحمله اللاعبون الجادون والخطرون في اللعبة, وصل إلى درجة الإحتراف في 1999, وتنافس العديد من المرات في "Cyberathlete Professional League", وقد فاز بعدة ألقاب لألعاب مثل  Doom 3 و Alean Vs Predators و PainKiller.
لمدة 13 عاما, وضع رقما قياسيا لأكبر مبلغ مالي ربحه من خبرته في اللعب قدر ب 454.919 دولار من 35 بطولة, وصافي المبلغ الذي يجنيه سنويا مازال مجهولا, وهو الأن يملك شركة إسمها "Fqtql1ty" للألعاب والعتاد والتي باعت الملايين من المنتوجات.

3-Jae Ho Jang "Moon"  :

اللعبة WarCraft 3 هي اللعبة المفضلة لهذ المواطن الكوري, ربح ما يبلغ بالتقريب 443.000 دولار كجوائز لبطولات, ووقع عقدا ب 500.000 دولار مع "WeMadeFox" سنة 2009, وهي مجموعة من اللاعبين المحترفين.

4-Lee Yun-Yeol  "NaDa"  :

لي يان يول هو مواطن من كوريا لجنوبية, الملقب ب "NaDa", والذي يعتبر الأكبر شهرة على مر العصور في لعبة StarCraft. في عام 2007 وقع عقدا بقيمة 690.000 دولار مع مجموعة "WeMadeFox" ولكن هذا المبلغ لا يشمل ما يربحه من البطولات والذي يقدر ب 247.761 دولار.
ثم وقع لاحقا عقدا مع "CompLexity", إلا أنه اعتزل اللعب في 2012 لأداء واجب الخدمة الوطنية في الجيش العسكري.
5-Team NewBee :

تعرف على أعضاء نادي "NewBee" : 

Chen Zhihao "Hao", Zhang Pang "Mu", Zhang Ning "Xiao", Jiao Wang "Banana"  and  Ahaohui Wang "SanSheng".
في جوان 2014 فازوا بما يفوق ال 5 ملايين دولار في المنافسة الدولية الرابعة، وهو حدث سنوي للعبة المعارك  Dota 2, وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. وبعد تقسيم مبالغ ما ربحوه من هذه البطولة وإضافة ذلك الى المكاسب الماضية، أضحى كل لاعب منهم يجني مبلغا صافيا يقدر بنحو المليار دولار.

6-Lee Dong "Jae"  :

عندما تريد الإجابة عن السؤال: من هو الرياضي الأكثر أجرا, فإن فلويد مايويذر "Floyd Mayweather" هو الإجابة على السؤال. في علم الألعاب, أخذ هذا الشرف اللاعب "Johnathan Wendel" - حتى عام 2013. ولكن في العام الذي قبله  قام لي دونغ "Lee Dong " بقهر رقم جوناثن ويندل في ربح المال من اللعب بمبلغ إجمالي يقدر ب 489.384 دولار. وأخذ اللقب بعد تحصله على المركز الثاني في الدوري العالمي لسلسلات StarCraft لعام 2013.
وكانت هذه مرته الخامسة في أخذ اللقب, مع أنه تحصل على المركز الثاني إلا أنه عومل بشكل جيد, حتى انه عزز الرقم ليصل إلى مبلغ إجمالي يقدر ب555.404 دولار حسب موقع : E-Sports-Earning.

7-Dan Ishutin "Dendi"  :

بجانب فريق "NewBee", دان إشوتين هو أكثر اللاعبين نجاحا للعبة Dota 2. فقط في عمر 24 سنة, بدأ دان اللعب كمهني في عام 2008, قبل إنضمامه الى فريق المنافسة "Natus Vincere". قدرت أرباحه المالية لحد الأن بما يصل الى 573.147 دولار. وكان أحد الثلاث أسماء أو العنوانين في "Free to Play",وهو شريط وثائقي أصدر في 2014 ويتبع المنافسين في بطولة  Dota 2  في المانيا.
8-Felix Kjellberg "PewDiePie"  : 

أظن أن أغلبكم يعرف فيليكس.
خارج عالم الألعاب التنافسية،  اناس مثل "PewdiePie" حولوا حبهم لألعاب الفيديو من مجرد هواية لإمبراطورية حقيقية لجني المال, إسمه الحقيقي هو "Felix Kjellberg", وهو في السن ال24, سويدي الجنسية ويمتلك أكبر قناة شعبيةَ في اليوتيوب.
إنضم إلى منصة اليوتيوب في عام 2010, بدأ برفع فيديوهات عن نفسه وهو يلعب ألعاب الفيديو ( والتي يشير إليها بإسم "Let's Play" ). وقناته في إزدياد مستمر حيث انها بلغت 31 مليون مشترك في عام 2013 ( وهو رقم قياسي في اليوتيوب ). وأشرطته تم عرضها لأكثر من 6 ملايين مرة حسب موقع: Youtube. وهو يجني سنويا ما يقارب 4 ملايين دولار.

9-Katherine Gunn  "Mystik"  :

كاثرين هي المرأة الأكثر شهرة في مجال لعب ألعاب الفيديو. وقد تنافست في لعبة : Dead or Alive 4 و Halo : Reach وحصلت ما قيمته 122.000 دولار في ثلاث منافسات.وهي اول مرأة تفوز بمسابقة SyFy لسلسلات WCG كلاعبة محترفة.
جنبا إلى جنب حصولها على لقب "Ultimate" ,قالت أنها تجني 100.000 دولار مكاسب لقاء ربحها في المنافسات.

10- Sasha Hostyn "Scarlett"  : 

ساشا سكارليت هوستين في كندية المولد وهي أمل بلدها وفقا ل " A.V. Club". وهي من اللاعبين المنافسين في لعبة StarCraft التي ليست من كوريا الجنوبية (أين يكون أحسن لاعبوا اللعبة ). هوستين تبلغ من العمر 21 سنة وليست بمرأة حقيقية. وهي أعلى لاعبي StarCraft  أجرا في أمريكا الشمالية وتحصل على ما يبلغ 105.929 دولار من الجوائز.

إذا, هل مازلت تظن أن لعب ألعاب الفيديو مضيعة الوقت ! لا يمكنك قول هذا لأحد هؤلاء.


الموضوع من طرف:  Haidar Khalifa
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2016
إرسال تعليق