من جديد آبل متهمة بسرقة براءة اختراع

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


من جديد آبل متهمة بسرقة براءة اختراع
طفت من جديد إلى السطح قضية جديدة تخص شركة آبل و تتهمها بخرق الملكية الفكرية لبراءة اختراع في ملكية شركة متخصصة تتعلق بتكنولوجيا الشحن المستخدمة في هاتفها الذكي آيفون 6S، لتنضاف هذه القضية بذلك إلى عدد من القضايا في الولايات المتحدة و الصين التي تتهم فيها الشركة بسرقة براءات اختراع و عدم احترام حقوق الملكية الفكرية.

عدد من المواقع المتخصصة من بينها موقع "Mac Rumors" أشارت إلى أن شركة "Somaltus" رفعت دعوى قضائية في أحد محاكم ولاية شرق تكساس ضد شركة آبل متهمة أياها بسرقة براءة اختراع أدمجته آبل في هاتفها من طراز آيفون 6S، و يتعلق الأمر بتكنولوجيا "الشحن السريع/ Fast Charge".

براءة الاختراع المسجلة باسم شركة Somaltus تحمل رقم 7,657,386 و باسم "Integrated Battery Service System" و تم وضعها من طرف الشركة في سنة 2010 حيث تطالب الشركة بتعويضات من آبل جراء استخدامها غير القانوني لهذه التكنولوجيا من دون تحديد مبلغ التعويض بشكل دقيق.

يذكر أن آبل ليست الشركة الوحيدة المعنية باستغلال هذه التقنية، إذ سبق لشركة Somaltus أن وضعت شكايات قضائية ضد شركات أخرى استغلت نفس البراءة في أجهزتهم و على رأسها أسوس و لينوفو و توشيبا و سامسونغ و سوني، فيما كانت قد نجحت في السابق في التوصل إلى اتفاق مالي ودي مع شركتين من شركات صناعة السيارات و هما فورد و نيسان بشأن نفس براءة الاختراع المذكورة.



إرسال تعليق