فيروس خطير يستهدف التعاملات المالية التي تتم عبر الهواتف الذكية و يسرق الأموال بطرق مريبة (إحذرو منه)

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



من جديد إنتشر في الآونة الأخيرة الفيروس الأخطر في مجال سرقة البيانات البنكية الحساسة من الهواتف الذكية و المسمى Android Fakebank , وكما  يبدو من إسمه فهو يستهدف بالأساس التعاملات المالية التي تقوم بها من خلال هاتفك الذكي الذي  طبعا يشتغل بنظام الأندرويد ! لدالك إدا كنت من نوعية الأشخاص الذين يشترون تطبيقات مدفوعة من متاجر إلكترونية غير تلك المشهورة و المتداولة متل جووجل بلاي فحسابك البنكي  في خطر كبير و معرض للنهب و السرقة  في أي وقت !
فيروس Andriod Fakebank خطير جدا لدرجة انه  يمكن له أن يقوم بتحويلات بنكية بمبالغ مالية كبيرة دون علمك أو أخد موافقتك ,  و ما يثير الذعر حقا هو أنه قادر على منع إتصالك المباشر بالمؤسسة البنكية التي تتعامل معها و ذالك لبث الشك و الإرتباك فيك !  غير ذالك فهذا البريمج الخبيث من المتوقع أنه منتشر بكثير في دول تكثر فيها التعاملات المالية عبر الهواتف الذكية متل  بريطانيا و روسيا و كوريا الجنوبية و غيرها , في حين أنه تم إكتشفه لأول مرة من طرف شركة الحماية المعلوماتية Symantec في سنة 2013 ! 

هذا الفيروس حقا يعتبر من الفيروسات الفتاكة  التي تخلف خسائر مالية كبير لدى الأفراد و المؤسسات . لذالك إذا أثار إنتباهك أي تعامل بنكي مالي مشبوه في حسابك المصرفي  , فهذا حتما دليل على تواجد  طرف تاني يقوم بهذه العمليات بطريقة مريبة ,  لذالك عليك أخد الحيطة و الحظر اتناء قيامك بتعاملات بنكبية عير هاتفك الذكي !




إرسال تعليق